وطني

بعد جولتهم بالجزائر العاصمة وتيبازة ..

أزيد من 200 سائح أجنبي معظمهم أمريكيون سيصلون اليوم الى وهران

 

وصلت مجموعة ثانية تتكون من أزيد من 200 سائح أجنبي معظمهم أمريكيون اليوم الأربعاء إلى ميناء الجزائر العاصمة لزيارة عدد من المواقع الثقافية والسياحية التي تزخر بها العاصمة وتيبازة قبل أن تواصل في نهاية اليوم رحلتها نحو وهران.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية،فمن المفروض أن يواصل عشرات المسافرين الأجانب محطتهم في الجزائر بالتوجه الساعة السادسة مساء إلى عاصمة الغرب الجزائري, وهران حاملين معهم انطباعاتهم حول إقامتهم بالعاصمة و تيبازة.

وبعد وصولهم على متن الباخرة السياحية الأمريكية “سيلفر كلاود”, يتواجد هؤلاء السواح في الجزائر في إطار رحلة بحرية من المرتقب أن تقودهم إلى أهم موانئ إفريقيا الشمالية اذ تعد بالنسبة لأغلبهم تجربة فريدة من نوعها.

وبدأ هؤلاء السواح الذين ينحدر معظمهم من أمريكا وكذا من أوروبا وجنوب أمريكا رحلتهم في الجزائر باستكشاف خليج الجزائر العاصمة الذي يعد واحدا من أجمل المواقع من هذا النوع في العالم لاسيما مشاهده الليلية الرائعة.

واختارت مجموعة من السياح قصبة الجزائر لاسيما زيارة متحف مصطفى باشا ومسجد كتشاوة فقد فضل البعض الآخر الذهاب إلى متحف الفنون الجميلة و حديقة التجارب بالحامة.
فيما اختارت مجموعة أخرى التوجه إلى متحف الآثار والفنون الإسلامية ثم إلى فندق الجزائر (سان جورج سابقا) قبل أن تنهي جولتها بزيارة قصر رياس البحر الواقع بساحة الشهداء ليس بعيدا عن ميناء الجزائر.

كما تم اقتراح خط آخر لضيوف العاصمة يبدأ من حديقة الحامة و ينتهي بزيارة لكاتدرائية السيدة الإفريقية ذات الهندسة المعمارية البيزنطية الجديدة الواقعة في مدينة بولوغين على ارتفاع أكثر من 100 متر .
ويالنسبة لعشاق المواقع الرومانية, وقع الاختيار بالنسبة للمجموعة الأخيرة على مدينة تيبازة بالنظر إلى الآثار التي تزخر بها سيما “الضريح الملكي الموريتاني” الملقب بـ “قبر الرومية” و هو عبارة عن كومة حجارة بحجم 80.000 متر مكعب و قطر 60.9 م و ارتفاع 32.4 متر.

يذكر أن الأمر يتعلق بثاني رحلة بحرية ل”Silver Cloud” في الجزائر بعد تلك التي قام بها في 13 سبتمبر الماضي و على متنه أكثر من 200 سائح أجنبي معظمهم أمريكيين علما بأن نفس المنظمين يسعون لتنظيم ثالث رحلة لسفينة أخرى يومي 26 و 27 سبتمبر القادم وعلى متنها 140 مسافرا أجنبيا تربط بين ميناء الجزائر و ميناء وهران حسبما أكده مراد العربي, مدير “ماجيك تور “.

وكانت في 13 سبتمبر الماضي قد حلت بميناء وهران الباخرة السياحية silver cloud على متنها 224 سائح من جنسية أمريكية
قاموا بخرجات سياحية لزيارة المعالم التاريخية والسياحية والثقافية للولاية من تنظيم المديرية المحلية للسياحة،والتي أدرجت 06 مسالك سياحية لفائدة السواح.
ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!