وهران اليوم

بعد ترحيل قاطني السكنات الفوضوية

إعادة الإعتبار لرأس العين  واستغلالها كمنطقة جذب سياحي تمتد الى أعالي المرجاجو 

ستمكن عملية ترحيل العائلات من حي رأس  العين بوهران ضمن القضاء على الجيوب الفوضوية قريبا ، من إعادة تأهيل كلي للمنطقة التي تتموقع ضمن منطقة جذابة تمتد الى أعالي جبل مرجاجو بوهران .

 

وحسب  مصادر فإن استرجاع  مساحات هامة سيتم استغلالها لاحقا  ضمن منطقة الجذب السياحي التي تمتد  إلى أعالي جبل المرجاجو ، التي ستستفيد هي الأخرى من عملية تهيئة واسعة من خلال إعادة الاعتبار للمنطقة السياحية التي تعتبر وجهة الكثير من العائلات وكذا زوار مدينة وهران .

وقد خصصت المصالح المختصة غلافا ماليا معتبر يقدر ب 11 مليار لتهيئة قمة جبل مرجاجو ومسجد رباط الطلبة في أعالي ما يعرف لدى الوهرانين بمولاي سيدي عبد القادر لإعطاء نفس جديد للمنطقة التي ظلت مهملة لسنوات .

كما تواصل  لجان التحقيق عملها لتحديد قوائم المستفيدين من السكن برأس العين صعوبات كبيرة بسبب تشييد بناءات فوضوية حديثة والتي غالبا ما  يستغلها البعض من أجل الإستفادة من السكن وهو ما من شأنه أن يعرقل عمل هذه اللجان ويصعب من مهمتها.

وأشار الوالي سعيد سعيود في  وقت سابق  إلى أن سكان رأس العين الفوضوي على موعد قريب مع الترحيل بعد إتمام كافة الترتيبات الخاصة بالعملية، في ظل مجهودات الدولة المتواصلة من أجل القضاء على البؤر السوداء لإنتشار السكن الفوضوي.

 

كمال.ف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!