وهران اليوم

بعد إطاحتها بشبكة منظمة دولية..الـ SRLTIS وهران تسترجع 15 مركبة من مختلف الأصناف

‘‘ تعرضت للسرقة وتزوير ملفاتها القاعدية‘‘

أ عثمان 

تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بوهران ، خلال هذا الأسبوع، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية دولية، تتكون من 03 أشخاص، تتراوح  أعمارهم مابين (25 و65 سنة)،  مختصة في سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية ، مع إسترجاع 15 مركبة من مختلف الأصناف.

وكشف بيان لخلية إتصال الأمن الولائي، أن العملية جاءت على إثر مباشرة التحقيق حول معلومات بشأن نشاط شبكة إجرامية، مختصة في سرقة وتهريب السيارات و تزوير ملفاتها القاعدية ، حيث أسفرت التحريات المعمقة التي باشرتها عناصر ذات المصلحة، تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، والمدعمة باستغلال وسائل التحري التقني، عن تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم، والكشف عن الأسلوب الإجرامي المتمثل في تزوير البيانات القاعدية لملفات إدارية خاصة بمركبات مسروقة بهدف طمس مواصفاتها التقنية، وذلك بتواطؤ موظفين من مصالح إدارية.

أسفرت العملية-يضيف البيان ذاته- عن ضبط 28 ملف قاعدي مزور،استرجاع 15 مركبة من مختلف الأصناف، منها من كانت محل سرقة بولايات مختلفة من الوطن، و أخرى محل تهريب دولي.

كما تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا، عن قضية تكوين جماعة إجرامية منظمة ، التهريب الدولي للمركبات  ، السرقة الموصوفة ، التزوير واستعمال المزور في ملفات قاعدية للمركبات ، سوء إستغلال الوظيفة والمشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!