وهران اليوم

بعثة استعلامية من المجلس الشعبي الوطني للوقوف على واقع الاستثمار بولاية وهران

حلّت بولاية وهران بعثة عن لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط للمجلس الشعبي الوطني في زيارة استعلامية للوقوف على واقع الاستثمار بالولاية.

وكان في استقبالهم مساء الخميس، والي وهران السعيد سعيود، بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، النواب، وأعضاء البرلمان بغرفتيه و المندوب المحلي لوسيط الجمهورية.

ويقوم هذا الوفد بعمل استعلامي يستهدف 7 ولايات من الغرب الجزائري، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 22 فيفري الجاري، وهذا بهدف معاينة المناطق الصناعية و المؤسسات الاقتصادية لرفع الانشغالات وتسجيل أهم العراقيل التي تقف كعائق أمام المستثمرين فيها.

وتستهدف هذه الزيارات ولايات تلمسان، سيدي بلعباس، وهران، معسكر، مستغانم، غليزان وتيارت، وقد استهل الوفد زيارته الاستعلامية بولاية تلمسان، ثم ولاية سيدي بلعباس لتكون ولاية وهران ثالث محطة.

للإشارة، فقد تم بولاية وهران رفع القيود عن 300 مشروعا استثماريا عالقا، حسب ما كشف عنه والي وهران سعيد سعيود مؤخرا، معتبرا أن ولاية وهران تعدّ من الولايات الأولى على المستوى الوطني من حيث رفع القيود عن المشاريع العالقة، حيث تتواصل عملية إحصاء المشاريع الاستثمارية التي تواجه عوائق ليتم معالجتها على مستوى اللجنة الولائية المكلفة برفع العراقيل الاستثمارية لتمكين أصحابها من تجسيد مشاريعهم في الآجال المحددة وتخص هذه المشاريع مختلف الشعب الصناعية والسياحة والفلاحة والترقية العقارية.

وتأتي عملية رفع القيود على المشاريع الاستثمارية في إطار توجيهات السلطات العمومية للحد من البيروقراطية وازالة العقبات أمام المستثمرين .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!