وطني

إفتتاح دورة تكوينية في المجال الطاقوي لفائدة 60 صحفي

في إطار احتضان الجزائر للقمة السابعة للمنتدى الدول المصدرة للغاز

حمرة فوزية 

أكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، على الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة الجزائرية في نقل المعارف والمهارات من جيل إلى أخر، وكذا البعد الإستراتيجي، مبرزًا أن الجامعة الجزائرية مسؤولة عن الالتزامات التي أولاها لها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وأشرف اليوم الأربعاء السيد كمال بداري، بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية لجامعة الجزائر3، على إفتتاح الدورة التكوينية الوسومة ب ” الغاز ومستقبل الطاقة في العلاقات الدولية “، لفائدة الصحفيين، بالشراكة مع السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري، وذلك في إطار احتضان الجزائر للقمة السابعة للمنتدى الدول المصدرة للغاز وتكوين الصحفيين في المجال الطاقوي .

وشارك في فعاليات هذه الدورة كل من السادة، المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة، السيد اللواء عبد العزيز مجاهد، ممثل وزارة الدفاع الوطني، ممثل وزارة الخارجية، ممثل وزارة الطاقة، مدراء المؤسسات الإعلامية، وعديد الهيئات.

جدير بالذكر أن  هذه الدورة ستشهد تكوين 60 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام المشاركين في تغطية القمة السابعة للغاز، تشرف عليها كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية لجامعة الجزائر، حيث إعتبر الوزير بداري في كلمته أن هذا اليوم التكويني ” بالحدث الهام “. 

ويذكر أن وزير الإتصال الدكتور محمد لعقاب، قد أشرف على دورة تكوينية لفائدة 300 صحفي من مختلف وسائل الاعلام العمومية والخاصة في معهد المحروقات بجامعة بومرداس “IAP”، إمتدت لثلاث أيام منذ ال 06 فبراير الى غاية 08 من نفس الشهر، وهذا  لتمكين الصحفيين من التعامل مع  أحداث أسواق الطاقة المحلية والعالمية،  خصوصًا وان الجزائر مقبلة على إحتضان حدث دولي هام ” قمة الغاز” كونها بلد رائد في أسواق الطاقة العالمية . 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!