وطني

بداري:التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد ستكون إلكترونية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, أن التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد ستكون إلكترونية بشكل بحت, من خلال تعاون مصالحه مع مصالح وزارتي التربية الوطنية ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية للحصول على البيانات المتعلقة بالناجحين الجدد.

وأبرز بداري في ندوة صحفية تحت عنوان: “مستجدات التسجيل الجامعي الجديد”, أن سياسة صفر ورق بلغت مرحلة “جد متقدمة” ستتجلى في التسجيلات الجامعية المقبلة لحاملي البكالوريا الجدد.

واستعرض الوزير المستجدات التي سيعرفها الموسم الجامعي 2023-2024, على غرار “اللجوء إلى احتساب المعدل العام للبكالوريا في حالة لم يمكن المعدل الموزون الطالب من تحصيل التخصص الذي يرغبه, وهو ما يرفع من نسبة تلبية الرغبات”.

كما تم فتح عروض تكوين في تحلية مياه البحر والمياه المالحة، ومعالجة المياه المستعملة، الهيدروجين الأخضر والإعلام الألي الكمي ضمن شبكات موضوعاتية.

الى جانب تعزيز نقاط التكوين في العلوم الطبية،و 89 عرض تكوين في المهندس على مستوى 52 مؤسسة جامعية،كما جرى إستحداث مدارس عليا في الأنظمة المستقلة، علوم النانو،و مدرسة عليا للأساتذة في العلوم التكنولوجيا بولاية سعيدة، إضافة تكوين ملمح أستاذ التعليم الإبتدائي في التربية البدنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!