الحدث

بحث سبل التعاون بين المرصد الوطني للمجتمع المدني والشبكة العربية لحقوق الانسان

 

استقبل اليوم الأحد ،رئيس ديوان المرصد الوطني للمجتمع المدني، رفقة الامين العام ، و بحضور عضو مكتب المرصد السيدة عيساني ياقوت ، وفد الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان برئاسة الامين العام للشبكة السيد سلطان حسن عباس الجمالي، في زيارة مجاملة للمرصد الوطني للمجتمع المدني.

وحسب بيان لهذه الهيئة الاستشارية،فقد تمحور اللقاء حول التعريف بالهيئتين و تبادل التجارب ، و بحث امكانية التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن المرصد الوطني للمجتمع المدني قدم نظم شهر سبتمبر المنقضي بولاية وهران، منتدى “تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك”،والذي عرف مشاركة حوالي 150 شخص من مسؤولين سامين وناشطين من المجتمع المدني ومؤثرين وشخصيات أكاديمية رفيعة من 19 دولة عربية.
وقد تطرق المنتدى إلى سبل تفعيل دور المجتمع المدني العربي في معالجة أهم القضايا التي تهم العالم العربي، وكذا انشغالات وطموحات الشعوب العربية.
من خلال تفعيل أدوارها في منظومة العمل العربي المشترك.
و تفعيل مشاركة المجتمع المدني في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع الحرص على تدريب أفراد منظمات المجتمع المدني من الناحية الفنية والتنسيق ما بين الجمعيات للرفع من أدائهم في تجسيد اهداف التنمية المستدامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!