العالم

باتروشيف : حجم التجارة بين روسيا و الجزائر بلغ 2 مليار دولار.

التحرير/ وكالات 

كشف وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، ان حجم التجارة بين روسيا و الجزائر بلغ 2 مليار دولار.

وأكد دميتري باتروشيف أن حجم التجارة الثنائية في مجال المنتجات الزراعية بين روسيا والجزائر تضاعف في نهاية تسعة أشهر من عام 2023، وبلغ حوالي 700 مليون .

وأشار الوزير الروسي إلى اهتمام روسيا بزيادة إمداد الجزائر بالحبوب ومنتجات الزيوت والدهون وكذلك اللحوم ومنتجات الألبان ، وقال ” تظل الجزائر أحد الشركاء الرئيسيين لروسيا في شمال إفريقيا”.

وقد شارك يوم الخميس في العاصمة موسكو، وزير الزراعة الروسي، دميتري باتروشيف، ووزير الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر محمد عبد الحفيظ هني، على رأس وفد هام متعدد القطاعات، في أشغال الدورة الحادية عشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني.

وقال باتروشيف: “أود أن أتحدث بشكل منفصل عن الزراعة.. استنادا إلى نتائج تسعة أشهر انصرمت، تضاعف حجم التجارة الثنائية في المنتجات الزراعية، ليصل إلى ما يقرب من 700 مليون دولار”.

وأوضح باتروشيف: “هذا نمو ديناميكي مؤكد للتجارة بين بلدينا، واليوم تحتل الجزائر المرتبة الثالثة من حيث حجم التجارة مع روسيا بين جميع الدول الإفريقية”

باتروشيف، اوضح ان حجم التجارة بين روسيا و الجزائر وخلال الأشهر الثمانية من هذا العام، تضاعف هذا الرقم ثلاث مرات ليصل إلى 2 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!