الحدث

انعقاد الدورة الأولى للمشاورات الجزائرية-القطرية بالدوحة

كمال ف

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان، اليوم الأحد، مع نظيره القطري، الدكتور أحمد حسن الحمادي ، الأمين العام لوزارة الخارجية لدولة قطر، الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، أن هذه  الدورة شكلت فرصة للاشادة بالزخم والحركية التي تشهدها العلاقات السياسية بين البلدين الشقيقين، والتطور المستمر الذي يعكسه تعدد الزيارات الرسمية التي تبادلها قائدي البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وفي هذا المنظور، استعرض الجانبان واقع العلاقات الثنائية المميزة على مختلف الاصعدة لا سيما السياسية والاقتصادية والاستثمارية، وكذا الوسائل الكفيلة بمزيد تعميقها والارتقاء بها، تحسبا لانعقاد الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة الجزائرية-القطرية.

كما أتاحت هذه المشاورات السياسية فرصة لتبادل وجهات النظر والتحاليل بشأن العديد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، على رأسها القضية الفلسطينية والوضع في الساحل وليبيا والسودان، حيث افرزت توافقا في وجهات نظر الطرفين.

يذكر أن هذه الدورة تندرج  في اطار تفعيل مضامين مذكرة التفاهم ذات الصلة الموقعة بمناسبة زيارة الدولة التي أداها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى قطر في فيفري 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!