وهران اليوم

انطلاق فعاليات الكأس الوطنية العسكرية لسباق التوجيه بوهران

انطلقت اليوم الاثنين بالمركب الرياضي الجهوي العسكري للناحية العسكرية الثانية لوهران فعاليات الكأس الوطنية العسكرية لسباق التوجيه (ذكور وإناث) للموسم الرياضي 2022-2023، بمشاركة 12 فريقا ممثلين لخمس نواحي عسكرية وكذا مختلف المدارس والوحدات التابعة للجيش الوطني الشعبي.

وأشرف على مراسم افتتاحها رئيس أركان الناحية العسكرية الثانية، العميد بوحمة نصير، باسم اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية.

و يحظى سباق التوجيه بمكانة خاصة لدى قيادة الجيش الوطني الشعبي، لأن مثل هذه المنافسات ”تدخل في إطار التحضير البدني القتالي لأفراد قواتنا المسلحة وإعدادهم لأداء مهامهم دفاعا عن الوطن وحرمته”.

كما تعد المناسبة ”فرصة لترجمة مدى التطور الذي وصله الجيش الوطني الشعبي في مختلف المجالات، فضلا عن أنها سانحة أيضا لأفراد الجيش الوطني الشعبي المشاركين فيها لإبراز قدراتهم وإثبات مستواهم الذي يعكس تطور الوحدات المنتمين إليها”.

و لأن الرياضة العسكرية تلعب دورا كبيرا في تزويد مختلف المنتخبات الوطنية بأبرز الرياضيين الذين يساهمون في رفع الراية الوطنية عاليا في مختلف المنافسات الرياضية الدولية، فإن المنظمين هيئوا كل الوسائل لإجراء المنافسة في أحسن الظروف وبشكل يسمح للرياضيين بإبراز قدراتهم وإمكانياتهم.

و يعرف اليوم الأول من هذه الكأس إجراء سباق المسافة المتوسطة (ذكور وإناث)، بينما يقام غدا الثلاثاء سباق المسافة الطويلة ويخص الذكور، على أن تختتم التظاهرة يوم الأربعاء على مستوى المركب الرياضي الجهوي للناحية العسكرية الثانية لوهران بتكريم الفائزين، حسب البرنامج المسطر من طرف المنظمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!