الحدثوهران اليوم

انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة على القوات البحرية بالمرسى الكبير

انطلقت يوم الخميس بالقاعدة البحرية الرئيسية المرسى الكبير “الشهيد بلحاجي يوسف” بالناحية العسكرية الثانية تظاهرة الأبواب المفتوحة على القوات البحرية. والمنظمة من 02 الى 04 فيفري 2022.

و أكد قائد القاعدة البحرية الرئيسية المرسى الكبير، العميد عبد الرزاق محمد،في كلمة له عند افتتاح التظاهرة تحت إشراف قائد الواجهة البحرية الغربية اللواء بن عياد عبد الحق,وبحضور والي وهران السعيد سعيود والسلطات المدنية والعسكرية، أن تنظيم الأبواب المفتوحة للمواطنين يأتي تجسيدا للسياسة الاتصالية للجيش الوطني الشعبي الهادفة إلى تعزيز رابطة جيش-أمة ومد جسور الاتصال والتواصل بين المؤسسة العسكرية والمجتمع المدني تنفيذا لمخطط الاتصال للجيش الوطني الشعبي لسنة 2022-2023″.

و نوه العميد عبد الرزاق محمد بتنظيم هذه الأبواب المفتوحة بالتزامن مع الذكرى الـ 55 لاسترجاع السيادة على القاعدة البحرية الرئيسية المرسى الكبير يوم 2 فبراير سنة 1968 وذلك قبل الموعد المحدد في اتفاقيات إيفيان.

و أشار ذات المسؤول إلى أن هذه التظاهرة التي تنظمها على مدار ثلاثة أيام قيادة القوات البحرية, تسمح للمواطنين ب”الوقوف عن كثب على مدى احترافية المؤسسة العسكرية و كفاءة إطاراتها و القفزة النوعية التي حققتها القوات البحرية الجزائرية في الجوانب التدريبية و التنظيمية و التسليحية”.

و نظمت لصالح زوار القاعدة البحرية الرئيسية المرسى الكبير من سلطات مدنية وعسكرية وإعلاميين ومواطنين في اليوم الأول من الأبواب المفتوحة زيارة لعدد من القطع البحرية التي تتوفر عليها القوات البحرية الجزائرية ومنها السفينة المدرسة “الصومام” والسفينة الشراعية المدرسة “الملاح” والفرقاطة متعددة المهام “الرادع” وقاطرة أعالي البحار “المسعف”, إضافة إلى سفينة المواكبة “رايس كليش” و سفينتين كاسحتين للألغام.

و أطلع الزوار بالمناسبة على المميزات التقنية لهذه القطع البحرية وأنظمة العمل والتدخل سواء في إطار الدفاع عن الحدود البحرية الوطنية أو محاربة مختلف أشكال الجريمة من تهريب و هجرة غير شرعية و غيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!