وهران اليوم

انطلاق أشغال الندوة السابعة للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز بوهران

انطلقت هذا الثلاثاء بوهران، أشغال الندوة السابعة للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز (AIG) ،وأشرف على افتتاح فعاليات الندوة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار ، رفقة والي وهران السعيد سعيود .

وتتزامن هذه الندوة المنظمة يومي 14 و15 مارس 2023 بفندق الميريديان بوهران، مع الذكرى الثلاثين لإنشاء هذه الجمعية.

وتعرف مشاركة ازيد من 700 مشارك، من مؤسسات وفاعلين في الصناعة وأكاديميين لمناقشة موضوع يتعلق بدور ومكانة الغاز الطبيعي في الانتقال الطاقوي، حسب ما أفاد به بيان لشركة سوناطراك.

حيث يتناول برنامج هذا الحدث عدة محاور موضوعاتية تتعلق بترشيد وتحسين استخدام الغاز الطبيعي، من ناحية، وتأمين العرض والطلب على الغاز وكذا المحافظة على البيئة، من ناحية أخرى، وذلك من خلال إلقاء العديد من المحاضرات العلمية والتقنية، فضلاً عن عرض مداخلات رفيعة المستوى يقدمها خبراء ذوي سمعة.

ويتكون البرنامج من أربع (04) جلسات عامة تتناول محاور استراتيجية، وثماني (08) جلسات تقنية شفوية وثلاث (03) جلسات بيانية والتي ستشهد مشاركة أكثر من 40 محاضرا شفويا و30 محاضرا بيانيا فضلا عن تقديم المداخلات الموجزة للجان الدائمة للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز، المتكونة من خبراء جزائريين ومواهب شابة تنشط في إطار برنامج عمل الجمعية الجزائرية لصناعة الغاز للثلاثي 2021-2023.

وعلى هامش أشغال الندوة، يقام معرض تقني على مستوى مركز مؤتمرات وهران بفندق الميريديان لعرض ابتكارات في خدمة صناعة الغاز بمشاركة أكثر من 26 عارضا.

 

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!