وهران اليوم

انشاء وحدة استشفائية تابعة لمستشفى إيسطو تهتم بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

فيما تم علاج 170حالة من بينهم 50 طفلا خلال ثلاث سنوات الماضية

كمال ف

خصصت مصلحة جراحة الوجه والفك والتجميل وجراحة الفم بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية أول نوفمبر54 بوهران، يوم الأربعاء من كل أسبوع لفحص أطفال الذين يعانون من الإعاقة الذهنية (متلازمة داون – التوحد) وحتى الكبار، من خلال انشاء وحدة استشفائية تابعة للمصلحة تختص فقط في جراحة الاسنان وترميمها للتكفل الصحي بهذه الفئة من المجتمع بالتنسيق مع مصلحة طب الإنعاش الخاص بالأطفال .

وحسب البيان الاعلامي لمستشفى أول نوفمبر،  استقبلت المصلحة خلال ثلاث سنوات الماضية قرابة 170 حالة منها 50 طفلا تم نزع أسنانهم المتضررة.

  وأكد البروفسور حيرش كريم في هذا الشأن ان هذه الفئة من المجتمع يصعب التعامل معهم خارج محيط عائلتهم لذلك قمنا بالاستعانة بطب الإنعاش والتخدير من اجل تقديم لهم كافة الخدمات الصحية اللازمة لهم دون ضرر او معانات، حيث يكون هذا تحت اشراف الطبيبة المختصة/خوجة خديجة رئيسة قسم جراحة الفم واللثة.

ومن جهتها صرحت الطبيبة خوجة خديجة مختصة في جراحة الفم واللثة، بأنها قامت الأسبوع الماضي ببرمجت فتاة تعاني من التوحد، تم التكفل بها صحيا من خلال نزع وترميم اسنانها عن طريق اخضاعها للتخذير الكلي من اجل تسهيل عمل الفريق الطبي وكذا راحة المريضة من جهة أخرى.

  وفي هذا الإطار وجه أطباء جراحة الوجه والفك والتجميل وجراحة الفم، دعوة الى كافة المواطنين أولياء الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة (متلازمة داون – التوحد) ولديهم مشاكل صحية على مستوى الاسنان والفم، أن يتقربوا من المختصة من اجل التكفل بهم وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم من قبل فريق طبي متكامل.      

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!