وهران اليوم

امتلاء شبه كلي للمركز التقني للنفايات بحاسي بونيف

كمال. ف

سجلت مديرية البيئة لولاية وهران امتلاء شبه كلي للمركز التقني لردم النفايات على مستوى مركز حاسي بونيف ، مما يتطلب تدخل عاجل من الوزارة الوصية لإيجاد الحل المناسب لهذا الإشكال.

ويأتي هذا في اطار وضع مخطط وخارطة طريق واضحة للإستغلال الأمثل وتسيير للحفرة الثالثة لمركز ردم النفايات بحاسي بونيف وفق المعايير المعمول بها دوليا و خاصة معالجة عصارة النفايات و غاز الميثان على مستوى حفرة الردم.وذلك بعد دخول الحفرة حيز التشغيل منذ فترة .

وقد قدم مخطط إستغلال يشمل كل الجوانب المتعلقة بإستغلال الحفر ،وكذا كل الايجابيات والسلبيات المحيطة وهذا لتفادي سوء الاستغلال لهذه الحفرة ، حيث يعاني مركز حاسي بونيف لردم  النفايات ضغطا كبيرا ، في غياب ثقافة تسيير هذه المراكز التي تتوفرعلى أحدث التقنيات والعمل على إيجاد حلول عاجلة بمعالجة العصارة فور تجمعها واحترام كمية النفايات التي يتم ردمها وفق القانون.

وللإشارة فإن ولاية وهران تعرف توسعا عمرانيا كبيرا يتطلب مواكبة التطورات الحاصلة في مجال جمع النفايات المنزلية و الصناعية التي لها قيمة مالية كبيرة من خلال رسكلتها، فضلا على أنها تساهم في المحافظة على البيئة وصحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!