الحدثوطني

نائب رئيس مجلس الأمة يتباحث مع نظيره الأنغولي سبل تعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين

 ح.فوزية
في إطار مشاركة الوفد البرلماني الجزائري في اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد البرلماني الدولي، الملتئمة بلواندا عاصمة انغولا، التقى اليوم الأربعاء وفدي البرلمان الجزائري مع نائب رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية انغولا، السيد امريكو انطونيو كيونونكا .

وأفاد بيان لمجلس الأمة أن نائب الرئيسة إستعرض عمق العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر وانغولا، والتي تعود إلى ماقبل استقلال انغولا، مثمنا ما تلقاه الشعب الانغولي من دعم ومساندة من الجزائر في كفاحه لنيل الاستقلال .

كما أشار في ذات السياق إلى القواسم المشتركة التي زادت من تقارب البلدين وكذا تشابه مواقفهما على الساحتين الاقليمية والعالمية، معربا عن تطلع بلده إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجزائر، والرقي بها إلى مستوى العلاقات السياسية لاسيما تنمية التعاون في مجال البيتروكيمياء ، والسعي لفتح خط جوي بين العاصمتين لواندا والجزائر، والذي من شأنه توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري .

وأكد نائب الرئيسة الأنغولي على ثبوت مواقف انغولا حول القضايا العادلة، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس، وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وفق القرارات الاممية ذات الصلة.

من جهته اعرب محمد رضا اوسهلة، نائب رئيس مجلس الأمة و رئيس الوفد البرلماني الحزائري في أشغال الإجتماعات عن الاحترام الكبير الذي تكنه الجزائر لأنغولا، وحرص قيادتها على توطيد وتنويع مجالات التعاون والتبادل لما فيه من خير وصلاح للبلدين .

كما أكد السيد أوسهلة على حرص رئيسي غرفتي البرلمان الجزائري إلى المضي قدما نحو علاقات برلمانية اقوى مع البرلمان الأنغولي ، من خلال تنصيب مجموعات الصداقة البرلمانية.

وبالمناسبة ثمن نائب رئيس مجلس الامة مواقف الدولة الانغولية المشرفة تجاه نصرة الشعوب المستعمرة، ومنها مساندتها لحق الشعب الفلسطيني، ودعمها لصمود الشعب الصحراوي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!