وطني

الوزير لعقاب: الإذاعات المحلية هي الصوت الصادق للمواطن لدى السلطات الولائية والمركزية

كمال. ف

أشرف وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب اليوم السبت، على أشغال انطلاق الندوة الوطنية لمديري القنوات الوطنية والإذاعات الجهوية للإذاعة الجزائرية.

وأكد وزير الاتصال في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن هذا اللقاء يجمع الوزارة الوصية مع مدراء الإذاعات المحلية ليكون الخطاب مباشرا وصريحا في الاتجاهين، وهو اللقاء الذي يأتي بعد سلسلة من اللقاءات عقدتها الوزارة مع مدراء المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة والتي تطرقت لعديد القضايا التي تخص الإعلام الوطني منها الشبكة الرمضانية والإعلام الرياضي وغيرها، كما أنه يأتي بعد صدور قوانين الإعلام الجديد والتي وجب تطبيقها.

كما أبرز السيد الوزير دور الإذاعات المحلية في تجسد الإعلام الجواري القريب من المواطن، باعتبار الإذاعات المحلية بصفة خاصة والإعلام الجواري بصفة عامة يعيش بين المواطن، يستطيع تحسس أفراحه وأحزانه، ويعيش مشاكله وتطلعاته، وبالتالي يستطيع أن يكون صوته الصادق لدى السلطات الولائية والمركزية من جهة، وفي الوقت نفسه يستطيع إيصال صوته للسلطات الولائية والمركزية بالكفاءة والكيفية اللازمتين وفي الوقت المناسب إلى المواطن من جهة أخرى، ولأن حق الإعلام تجسده الإذاعة المحلية على حقيقته النظرية والعملية.

ووجه وزير الاتصال جملة من التعليمات لمدراء المحطات الإذاعية يتعلق أبرزها بالاهتمام بالمواطن أولا وقبل كل شيء، وتنويع المضامين وأساليب إيصال المعلومة، ولغة إيصالها أيضا مع إبراز مجهودات الدولة في كل المجالات، ومن مهام الإعلام ايصالها للمواطن.

من جهته أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للإتصال، السيد كمال سيدي السعيد أن تطوير وعصرنة الإذاعات المحلية من أولويات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وهي اليوم تلعب دورا مهما في إعطاء الكلمة للمواطن، منوها بمكانة القوانين الجديدة للإعلام السارية المفعول حاليا والتي جاءت لتقوية وسائل الإعلام على اختلاف أشكالها ودورها في إعطاء الجزائر القوة الإعلامية التي تستحقها.

في ختام اللقاء أسدى الوزير لعقاب تعليمات برفع تقارير مفصلة بالوقوف على الاحتياجات والضروريات لكل إذاعة محلية، حتى يتم التمكن من دراسة ومعالجة كل النقائص التي تعرفها المحطات الإذاعية الجهوية.

تجدر الإشارة أن هذا اللقاء يأتي عشية الاحتفاء باليوم العالمي للإذاعة الذي ستحتفي به الجزائر هذه السنة إن شاء الله من إذاعة تلمسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!