الحدث

الوزير عطاف يؤكد على ضرورة رفع الظلم على إفريقيا كونها الأقل تمثيلًا في مجلس الأمن

كمال ف
قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد أحمد عطاف ، إن إفريقيا تريد إصلاحاً يرفع عنها الظلم التاريخي المسلط عليها ، كونها المغَيّب  الوحيد في فئة المقاعد الدائمة بالمجلس، والأقل تمثيلاً في فئة المقاعد غير الدائمة بذات المجلس .
وأكد الوزير خلال إشرافه اليوم الإثنين على إنطلاق فعاليات أشغال الاجتماع الاجتماع الوزاري الـ 11 للجنة رؤساء الدول الحكومات العشر للاتحاد الإفريقي لإصلاح مجلس الامن، 

بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، على ضرورة إصلاح ينشُده الجميع ويطالب به الجميع يرتكز عليه الموقف الافريقي المشترك . 

وأكد محافظ السلم والأمن للاتحاد الإفريقي خلال جلسة إفتتاح على ضرورة توحيد صوت إفريقيا لتصبح ممثلة في مجلس الأمن ، مشيرا إلى إزاحة الظلم الذي عانت منه قارتنا لسنوات طويلة واليوم أصبح الأمر ضروري أكثر من أي وقت مضى لإصلاح مجلس الأمن .

للإشارة تتكون لجنة العشرة من 10 دول إفريقية، هي الجزائر وجمهورية الكونغو وغينيا الاستوائية وكينيا وليبيا و ناميبيا وأوغندا و سيراليون والسنغال وزامبيا، كما تم تشكيلها سنة 2005 وتهتم بتعزيز الموقف الإفريقي الموحد في المفاوضات الحكومية الجارية في إطار الأمم المتحدة بشأن إصلاح مجلس الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!