وطني

الوزير الأول يشرف على إفتتاح الدورة ال71 للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب

ح.فوزية

أشرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الثلاثاء ، على إفتتاح الدورة العادية ال 71 للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، بحضور وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي و خبراء في القانون الدولي .

وأكد الوزيرالأول، خلال إشرافه على إفتتاح الجلسة بالمركز الدولي للمؤتمرات، على دور الجزائر الرائد إفريقياً في تحقيق السلم والأمن ، وذلك بإتباع سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومساندة القرارات  السلمية في تسوية النزاعات.

كما نوه الوزير إلى أن الجزائر تعد من بين الدول 34 التي صادقت على بروتوكول إنشاء المحكمة الإفريقية، ويبرز احتضانها لهذا الحدث الإفريقي الهام في مجال حقوق الإنسان الأهمية البالغة التي توليها الجزائر لحقوق الإنسان والعمل على ترقيتها.

وفي ذات السياق، أشار وزير العدل حافظ الأختام رشيد طبي ، إلى  أن انعقاد هذه الدورة في الجزائر يعكس إرادة الدولة في تثمين هذا الحدث الهام ، وأكد ان الجزائر وفية لمبادئها المكرسة في مختلف المواثيق التي ترجمت مضامينها في عدة نصوص قانونية 

جدير بالذكر ، أن فعاليات الدورة ال 71 ستنعقد على مدار 4 أسابيع من 7 نوفمبر إلى 4 ديسمبر المقبل، برئاسة السيد ايماني داود عبود .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!