الحدث

الوزير الأول: تخصيص 100 مليار دينار جزائري لتجسيد 90 مشروع تنموي بولاية تيسمسيلت

أعلن الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمن عن تخصيص 100 مليار دينار جزائري كغلاف مالي لولاية تيسمسيلت

و عقب الانتهاء من اجتماع مجلس الحكومة بولاية تيسمسيلت، والذي يأتي تنفيذا لتعليمات رئس الجمهورية في مجلس الوزراء الأخير،أكد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أن “البرنامج التكميلي للتنمية في تيسمسيلت هام وسيساعد على احداث نهضة اقتصادية واجتماعية في جميع المجالات بالولاية.

وقال بن عبد الرحمان إن “مجموع المشاريع بالولاية يقارب 90 مشروعا في جميع المجالات “.

وأضاف: “أول القطاعات التي استفادت من عدد هام من المشاريع هي الاشغال العمومية، المياه والمنشآت الكبرى ، حيث سوف تفك العزلة بصفة نهائية عن هذه الولاية وسوف نعمل على توصيل المياه وضمان المياه الصالحة للشرب ومياه السقي”.

كما أشار الوزير الأول، إلى أن الولاية تعاني تخلفا في التنمية حيث تعرضت للظلم في مجال المشاريع التنموية.

وتابع: “هناك قطاعات اخرى استفادت من غلافات مالية مثل السياحة الفلاحة والتنمية الريفية، الثقافة، التربية والداخلية”.

وتحدث الوزير عن التخلف التنموي الذي جسد عدم توفر ولاية تيسمسيلت على مقر اداري يليق بها، بالمقابل أعلن السيد أيمن بن عبد الرحمن، عن تسجيل عملية انجاز مجمع اداري يضم ولاية تيسمسيلت ومرافقها الادارية”.

وكشف بن عبد الرحمان، عن وضع لجنة متكونة من وزارتي الداخلية والمالية للقضاء على مشكل العقار بالولاية، إضافة إلى ورقة طريق لمتابعة مختلف المشاريع التي ستنجز في أقل من 36 شهرا.

وعقدت الحكومة، اليوم الاربعاء،اجتماعها برئاسة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان في ولاية تيسمسيلت، تجسيدا لقرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لفك العزلة عن هذه الولاية .

ويعد اجتماع الحكومة بتيسمسيلت الثاني من نوعه الذي يعقد خارج قصر الحكومة بعدما احتضنت خنشلة اجتماعا مماثلا يوم 12 ديسمبر 2021 خصص للبرنامج التكميلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!