الحدثوطني

المعهد العسكري للوثائق ينظم مائدة مستديرة حول التهديدات الأمنية التي تواجهها الدول الإفريقية

شكّل موضوع التعاون عبر الحدود في إفريقيا بين التحديات الأمنية وفرص التنمية الاقتصادية”،محور مائدة مستديرة نظمها،اليوم الأربعاء المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس بالناحية العسكرية الأولى.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني،أن هذه التظاهرة العلمية،عرفت حضور إطارات من الجيش الوطني الشعبي، باحثين جامعيين، الممثلين عن وزارات وجامعات وهيئات وطنية بالإضافة إلى ملحقين العسكريين المعتمدين بالجزائر.

وقد تمّ إلقاء عدة مداخلات قيمة، تم التطرق خلالها إلى مختلف التهديدات الأمنية والتحديات التي تواجهها الدول الإفريقية، كما تم مناقشة فرص ومجالات التعاون التي من شأنها تحقيق نقلة نوعية في التنمية الاقتصادية، كما تم تسليط الضوء على السياسة الجزائرية للتنمية في القارة الإفريقية المبنية على إحلال السلم والأمن.

وأجمع المشاركون على أهمية إستعاب الرهانات المستقبلية للقارة الإفريقية وتشجيع التعاون وتحفيز التجارة وتبادل الخدمات وتوفير فرص عمل وتطوير البنية التحتية وتسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع لتوفير بيئة ملائمة للتعاون المثمر وبلوغ تكامل إقتصادي وتنمية مستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!