وهران اليوم

المصالح الفلاحية بوهران تشرع في منح تراخيص أماكن الحجر الصحي عشية استئناف استيراد الابقار المنتجة للحليب

 

شرعت مفتشية البيطرة بمديرية المصالح الفلاحية في منح تراخيص أماكن الحجر الصحي لفائدة مربي الأبقار المنتجة للحليب و ذلك بغرض استئناف عملية الإستيراد المتوقفة منذ شهور على مستوى ميناء وهران.

استبشر العشرات من مربو الأبقار على مستوى المستثمرات الفلاحية بوهران خيرا بأستئناف وزارة الفلاحة للعملية التي أعلن عنها الأسبوع الفارط ،حيث كشفت المفتشية البيطرية بأن عملية إستيراد الأبقار الحلوب من طرف متعاملين في المجال ستخضع لشروط محددة و دقيقة تراعى فيها جودة و نوعية الأبقار المستوردة و كذا أماكن تربية الأبقار لمنح تراخيص الحجر الصحي .

حيث تندرج العملية في سياق تطوير شعبة تربية الأبقار الحلوب و تشجيع و مرافقة المربين لتوفير المادة الإستهلاكية و تدعيم الملبنات بالحليب الطازج و كذا الحد و بالأحرى التقليل من فاتورة إستيراد مسحوق الحليب من الخارج عقب توقف استيراد الأبقار المنتجة للحليب لنحو سنتين، علاوة على منح و تقديم مختلف أشكال الدعم و المرافقة المقدمة من طرف الدولة و إنشاء تعاونيات فلاحية في هذا المجال و المجالات الفلاحية الأخرى.

و أبرزت المصالح الفلاحية أن حملات المرافقة الطبية للأبقار الحلوب ستكون متواصلة في اطار حملات التلقيح ضد مختلف الامراض على غرار الحمى القلاعية و داء الكلب ، علما ان عدد المربين الناشطين في شعبة تربية الابقار الحلوب بوهران بلغ 450 مربي .

للاشارة فان استيراد عجول التسمين و الأبقار المنتجة لللحوم لا تزال سارية و لم تتوقف حيث تم خلال السنة الجارية استيراد 1202 رأس منها، و تعد دول فرنسا و هولندا و ألمانيا و النمسا من بين دول الاتحاد الاوروبي التي يتم اسيتراد منها الابقار المنتجة للحليب مباشرة الى ميناء وهران.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!