وطني

المسيلة : 28 بروفيسور و350 مختص في ملتقى ” الابتكارات العلاجية والجراحية لمرضى السرطان”

طارق م

انطلقت اليوم الخميس فعاليات الملتقى الوطني الأول حول ” الابتكارات العلاجية والجراحية لمرضى السرطان ” بالمسيلة، بمشاركة 350 طبيبا مختصا من مختلف ولايات الوطن.

وأشرفت مديرية الصحة لولاية المسيلة على تنظيم هذه التظاهرة العلمية بالقطب الجامعي لجامعة محمد بوضياف  لذات الولاية، بحضور والي المسيلة نجم الدين طيار رفقة الوالي المنتدب لولاية بوسعادة و السلطات الولائية وأطباء وممارسي الصحة العمومية للولاية و طلبة الجامعة، بالإضافة لحضور 28 بروفيسور رئيس قسم من مختلف الاختصاصات و المستشفيات الجامعية الى جانب مشاركة رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين .

وسيتخلل هذه الفعاليات تقديم محاضرات و مداخلات للأطباء المشاركين حول سبل الوقاية و المكافحة من مرض السرطان، من خلال مناقشة الابتكارات العلاجية للسرطان من بينها ” سرطان القولون والمعدة دراسة الوضعية ” ” الوضعية الاستشفائية بعد التدخل الجراحي لاستئصال الأورام ” ” سرطان الثدي والحمل ” ” سرطان غشاء الصدر ” و ” العلاج الكميائي للسرطان ”،  كما سيتم تباحث سبل تقوية اجراءات التوأمة بين المستشفيات لتبادل الخبرات والتجارب الطبية .

كما ستختتم أشغال هذا اللقاء بتوصيات تتناول أهم المحاور التي سيتم مناقشتها حسب ما يتماشى مع رؤية رئيس الجمهورية و أهم النقاط المدرجة في المخطط الوطني لمكافحة مرض السرطان 2023 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!