العالم

المرصد العربي لحقوق الإنسان يدين البيان الأمريكي بشأن الحرية الدينية في الجزائر

ح.فوزية 

أدان المرصد العربي لحقوق الإنسان، ما ورد في البيان الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي بشأن وضع الحرية الدينية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والذي تضمن معلومات مضللة ومغلوطة لا تمت للواقع بصلة.

وأفاد بيان للمرصد الوطني اليوم الإثنين، أن التدخل الأمريكي في القضايا المتعلقة بالحريات الدينية غير مقبول جملة وتفصيلا ولا يجوز المساس بها كونها شأن داخلي يتعلق بالخصوصية المجتمعية والثقافية.

كما أشار ذات المصدر، إلى أن الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تقدم نموذجاً يحتذى به في تعزيز الحريات الدينية، ليس فقط لأنها تمتلك منظومة من القوانين تحمي المعتقدات وإنما لأنها تشارك بفاعلية في مختلف الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تعزيز المشتركات بين الأديان والحضارات المختلفة وتعمل على نشر منظومة القيم الإيجابية التي تحقق هذا الهدف وفي مقدمتها قيم التسامح والتعايش والحوار.

وأعتبر المرصد العربي لحقوق الانسان، أن الجزائر تمثل أهم مرتكزات تحقيق الأمن والسلم والاستقرار لجميع شعوب العالم أيضاً وذلك بفضل الجهود الكبيرة والدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية.

يذكر أن البرلمان العربي قد أدان أمس ما ذُكر في البيان الأمريكي بشأن وضع الحرية الدينية في الجزائر، مؤكدًا أن الدستور والقوانين الجزائرية تقر بالحريات الدينية، مطالبًا الدولة الأمريكية باحترام خصوصية وثقافة المجتمعات العربية .

وأكد ذات المصدر أن القضايا المتعلقة بالحريات الدينية ترتبط بالخصوصية المجتمعية والثقافية لكل مجتمع، ولا يجوز التدخل فيها خارجياً تحت أي مبرر من المبررات، مضيفاً أن الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من الدول المشهود لها بالوسطية والاعتدال، فضلاً عن أن الدستور والقوانين الجزائرية تقر بالحريات الدينية وتضمن حرية المعتقد بشكل واضح لا لبس فيه، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر في هذا المجال .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!