الحدث

المدير العام للجمارك : المؤامرات والمحاولات التي استهدفت الفضاء الإلكتروني جميعها باءت بالفشل

حمرة فوزية 

أكد المدير العام للجمارك اللواء عبد الحفيظ بخوش، أن جميع المؤامرات والمحاولات التي استهدفت فضائنا الالكتروني الوطني باءت بالفشل بفضل استعداد وتعبئة جميع المؤسسات المختصة في مجال الأمن السيبراني .

وأوضح اللواء بخوش في كلمته خلال إشرافه على افتتاح فعاليات اليوم الدراسي الموسوم بـ “الأمن السيبراني: واقع وتحديات”، أن الأمن السيبراني هو حماية المعلومات الحساسة من التهديدات الشاسعة التي تستهدف أنظمة مؤسسات الدولة من قبل أعداء الجزائر، مشيرًا الى أن إنشاء مدرسة وطنية للأمن السيبراني لتحصيل الأمن الوطني القومي هي ضمن مشروع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وفي معرض حديثه أكد بخوش على تطوير اجراءات الأمن التي تساعد في حماية أنظمة الشبكات من خلال تطوير أنظمة الحماية، قائلا ” يجب تعزيز الوعي والتحسيس بخطورة هذه الظاهرة، ومهمة حماية فضائنا الالكتروني مسؤولية الجميع “.

وأردف قائلًا ” من الضروري وضع منظومة وطنية لتسليط الضوء على الوضع الحالي للأمن السيبراني وحماية الانظمة الخاصة بالامن السيبيراني ” وأضاف ” من الضروري تثمين العنصر البشري لتصدي للتحديات السيبرانية،  من خلال التدريب واكتساب القدرات العملية لمواجهة هذا التهديد”.

كما كشف اللواء عن استفادة الجمارك من نظام معلوماتي جديد يندرج ضمن مشروع رئيس الجمهورية، الذي سيعمل على تعزيز التركيز على أمن البيانات الرقمية في المجال الجمركي وتوطيده بالأمن السيبراني .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!