وهران اليوم

المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران تضع مخططًا أمنيًا شاملاً لتأمين الدخول الإجتماعي

جاهزية وتواجد عبر كافة المؤسسات التربوية

حمرة فوزية 

أكدت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران في بيان لها، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدخول دراسي واجتماعي في جو يعمه الاستقرار والهدوء، كما جندت المجموعة عناصرها لتأمين محيط كافة المؤسسات التعليمية  لضمان الظروف  الملائمة والحضور المستمر في المكان والزمان، لإنجاح هذا الحدث الهام .

وحسب بيان المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران، فقد  سطرت قيادة المجموعة مخطط أمني وقائي خاص بالدخول المدرسي (2023-2024) المقرر غدا الثلاثاء وذلك تنفيذا للبرنامج الوطني المسطر من القيادة العامة للدرك الوطني والذي يهدف الى تأمين الدخول المدرسي على المستوى الوطني بتوفير جميع الوسائل المادية والبشرية  .

وعليه اتخذت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران جملة من التدابير و الإجراءات حرصا منها على مرافقة المواطنين في الدخول المدرسي ، مع ضمان التنسيق الدائم و المستمر مع مختلف السلطات الإدارية و كذا المؤسسات التربوية و التعليمية، وجاءت التدابير كالتالي :

٠ضمان حماية وأمن الأشخاص والممتلكات وحفظ الأمن والنظام العموميين، سيولة حركة المرور بجميع المحاور المؤدية نحو مختلف المؤسسات التربوية الواقعة ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني لكل الأطوار.

٠ مضاعفة المراقبة العامة للإقليم والتركيز على محيط المؤسسات التربوية والأماكن المجاورة خاصة تلك التي يتواجد بها الطلبة والتلاميذ من مختلف الأطوار (محطات النقل – مكتبات….)، بتنفيذ دوريات (راجلة ومحمولة) قبل، خلال وبعد اليوم الأول للدخول المدرسي.

٠التنسيق مع السلطات المحلية ومسؤولي قطاع التربية على المستوى المحلي لتذليل كل الصعوبات ومد يد المساعدة لهم في إطار المهام المنوطة بها وحدات الدرك الوطني.

٠تشديد مراقبة وتفتيش الأشخاص والمركبات المشبوهة، بالموازاة مع برمجة زيارات لمختلف المؤسسات التربوية من طرف أفراد فرقة حماية الأحداث.

ونوهت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران للمواطنين أنها في جاهزية دائمة ومهيأة للحفاظ على الأمن العمومي بصفة مستمرة والتدخل في كل ما يتعلق بضمان السكينة العمومية، كما ستباشر عن طريق الفرق الإقليمية، وحدات أمن الطرقات وفرقة حماية الأحداث بالتنسيق مع السلطات المختصة برنامجا إتصاليا تحسيسيا لفائدة المتمدرسين للوقاية من حوادث المرور، وكذا التحسيس بمخاطرالآفات الإجتماعية في الوسط المدرسي.

وأضاف البيان أن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران تبقى دائما في خدمة المواطنين في كل وقت ومكان، الرقم الأخضر (1055) لطلب النجدة والإسعاف أو التدخل عند الضرورة، وتصفح موقع “طريقي -TARIKI” عبر الأنترنت للاستعلام عن حالة الطرقات بالإضافة إلى PPGN.MDN.DZ موقع الشكوى المسبقة والإستعلام عن بعد “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!