وهران اليوم

المجلس الشعبي الولائي لوهران يستقبل 900 شكوى للمواطنين أسبوعيا

تستقبل خلية الشكاوي على مستوى مقر المجلس الشعبي الولائي أسبوعيا 900 شكوى مودعة من طرف الساكنة و الهيئات غير الحكومية و كل من يحق له تقديم شكوى بشأن محلي يضر بالمصلحة العمومية او الفردية .
حسب ما أشار اليه رئيس المجلس الشعبي الولائي السيد شلابي محمد فان مصالحه تستقبل 900 شكوى أسبوعيا لاسيما ، و أن المجلس الشعبي الولائي خصص، يوم الثلاثاء، لإستقبال المواطنين والنظر في مشاكلهم بغية التكفل بها، في حدود ما تسمح به الصلاحيات الممنوحة لهم، حيث يشهد مقر المجلس الشعبي  الولائي بوهران،  توافد  للساكنة و المواطنين خلال أيام الإستقبال المخصصة لرفع الانشغالات وطرح ملفات تعني الساكنة و التنمية على حد سواء.

وتعتبر وهران تبعا لكثافتها السكانية  من بين ولايات الوطن و التي يعكف رئيس المجلس الشعبي الولائي النظر اليها ، منوها أن المجلس يستقبل عشرات الشكاوي ،ناهيك على لقاءاته العديدة مع ممثلي الأحياء وفعاليات المجتمع منوها  بأن انشغالاتهم مهمة وتحظى بالمتابعة بهدف إشراكهم في اتخاذ القرارات تجسيدا لمبدأ الديمقراطية التشاركية.

حيث اتخذ المجلس الولائي  قرارا بإنشاء شعبة الشكاوى، وذلك حرصا منه ومن السلطات المحلية  على تقديم خدمات  تعكس واقع وتطلعات المنتفعين من تلك الخدمات، وحرصا منها على التواصل مع جمهور وساكني المدينة، و  من أجل ضمان متابعة حل المشكلات بطريقة مهنية وشفافة، ووصول تلك الشكاوى إلى الجهة المسؤولة لتأكيد التعامل معها بسرعة.

تشكل الشكاوى أو الاقتراحات التي يقدمها المواطنون، عاملا هاما وحاسما في تطويرالمدينة لخدماتها ، و تعد الشكاوي من الأدوات المهمة لاسماع صوت المواطنين ومشاركتهم، وحرصا على رضى المواطنين، وحرصا منها على خلق نظام يسهّل وجود آلية شفافة ونزيهة للمساءلة ، فإن هذه الشعبة تعتبر من ضمن المقاييس التي تدل على مدى التزام  المجلس في تقديم الخدمة .
كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!