وهران اليوم

الكشف عن القائمة ضمن الأرضية الرقمية للوزارة

أزيد من 424 منصب جديد في التربية البدنية عبر المدارس الابتدائية بوهران

كمال.ف

يرتقب أن يتم  الكشف عن أسماء الأساتذة المعينين في مناصب العمل في الطور الابتدائي لمادتي التربية البدنية واللغة الانجليزية، اليوم الإثنين، عبر الارضية الرقمية وفق قرار وزارة التربية الوطنية .

وستمكن هذه العملية من توظيف مؤطرين جدد بقطاع التربية بولاية وهران وفق احتياجاتها ، بفتح 586 منصب مالي جديد مع بداية الدخول المدرسي الحالي 2023 /2024 ،و توظيف 424 منصب في التربية البدنية و 162 في اللغة الإنجليزية التي تم إدراجهما في الطور الإبتدائي ضمن الإجراءات الجديدة التي أقرتها وزارة  التربية الوطنية .

على أن تتم عملية التعيينات في المناصب الجديدة ابتدءا من نهار الغد الثلاثاء الموافق ل 29 اوت. الجاري عبر المؤسسات التربوية المعنية .

في المقابل تعكف وزارة التربية على تحضير برنامج تكويني خاص لأساتذة الإنجليزية الجدد في الطور الابتدائي وتكوينهم بشكل مكثف خلال السنة في الجانب التربوي والبيداغوجي. وبهذا تكون مديرية التربية لولاية وهران وظفت مؤطرين جدد بقطاع التربية وذلك عبر فتح عدد معتبر  من المناصب المالية في الأطوار التعليمية الثلاثة وفي مختلف المواد .

للتذكير فقد طالب  الكثير من خريجي معاهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية في وقت سابق من الجهات المعنية وعلى  رأسها وزارة التربية الوطنية بفتح مناصب جديدة تسمح لهم بممارسة الرياضة في الطور الإبتدائي الذي اقتصر على معلمي اللغة العربية او الفرنسية فهم من يتكفلون بحصة الرياضة البدنية  على مستوى  المؤسسات التربوية الابتدائية .على الرغم من أنهم لم يتلقوا أي تكوين في المادة تسمح لهم بممارسة الرياضة ، فيما سيمكن القرار الجديد من تشغيل عدد كبير من الخريجين الذين تلقوا لسنوات تكوينا متخصصا في الرياضة البدنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!