وهران اليوم

القطارات تسجل أرقاما قياسية تاريخية لم تشهدها منذ سنوات

انتعاش في حركة المسافرين عبر القطارات بارتفاع بلغ 40 بالمائة

 

كشفت مصلحة المسافرين بمحطة النقل بالسكك الحديدية بوهران ،أن نشاط نقل المسافرين أكد انتعاشه بشكل ملحوظ خلال الثلاتة أشهر لموسم الصيف بتسجيله ارتفاعا في عدد المسافرين بنسبة 40 في المئة، وذلك بنقل أكثر من 520 ألف مسافرا عبر مختلف الخطوط.

ووفق حصيلة المصلحة فإن نشاط نقل المسافرين قد أكد انتعاشته بشكل ملحوظ بتسجيله نموا ملموسا مقارنة  بفصل الصيف للموسم الفارط ، “حيث أظهرت النتائج المسجلة خلال شهر جوان و جويلية و لغاية 25 من شهر أوت ارتفاعا هاما على مستوى جميع المؤشرات، لاسيما ارتفاع في عدد المسافرين بنسبة 40 في المائة، بنقل أكثر من نصف مليون مسافرا انطلاقا من محطة وهران .

و أبرزت المصالح المعنية القفزة في عدد المسافرين الى تنظيم وهران ألعاب البحر المتوسط ،و كذا الاقبال الواسع للمسافرين من مختلف ولايات الوطن و خارجه الى وهران خلال فصل الصيف للاستمتاع و التوجه لمختلف المواقع السياحية و الاثرية بوهران.

حيث تشكل خطوط قطارات خطوط الجهة التي تربط وهران بمدن الجهة الغربية “العصب” الأساسي في الحركية اليومية لتنقل المسافرين التي تسجلها الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية، بتعداد قارب 354 ألف مسافرا ، فيما شكلت الخطوط الطويلة التي تربط وهران بالعاصمة ارتفاع بتنقل 158 الف خلال جوان و جويلية و أوت ، بزيادة تقدر ب 54 بالمائة مقارنة بالموسم الفارط، في حين سجلت خطوط الضواحي ارتفاع بتنقل نحو 10 الاف مسافرا و التي تنشط بين وهران و ارزيو .

و اشارت المصالح المعنية أن نسبة تنقل المسافرين شهدت ذروة قياسية خلال شهر جويلية بزيادة 54 بالمائة ، في حين أن حصيلة موسم الصيف شهدت زيادة 40 بالمائة مقارنة لفصل الصيف الماضي،وهو ما يشكل تحديا متواصلا لإرضاء زبائنها التي تتقاسم مع مسافريها ” أمل” الوصول إلى رحلات بمواعيد ” أكثر انضباطا ” . لاسيما و ان المصالح المعنية رفعت عدد القطارات لاسيما الخطوط الطويلة مع الموسم الاجتماعي ،كما تم اضافة قطار وهران  بني صاف بسبب الطلب المتزايد على الخط.

و تكملة للمخطط الصيفي المذكور، جعلت المحطة الجهوية للنقل بالسكك الحديدية القطار في متناول جميع شرائح زبنائه عبر عروض أسعار جد تنافسية بالنسبة للرحلات العائلية أو الجماعية أو الفردية، وكذا بالنسبة  للمقيمين في الخارج.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!