الحدثوطني

الفريق أول شنقريحة: الجزائر لطالما رافعت من أجل تبني مقاربة إفريقية جديدة في مكافحة الإرهاب

شارك الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في أشغال الاجتماع الـ11 للجنة رؤساء الأركان والاجتماع العاشر لمجلس وزراء الدفاع للدول الأعضاء في قدرة إقليم شمال إفريقيا بالنادي الوطني للجيش.

وأكد الفريق أول شنقريحة، في كلمة ألقاها اليوم السبت، إن “الجزائر لطالما رافعت من أجل تبني مقاربة إفريقية جديدة في مكافحة الإرهاب ترتكز على محاربة الجماعات المسلحة والوقاية من كل أشكال التطرف”.

وأضاف: “التحديات التي تواجه منطقتنا تتطلب منا العمل على التعاون للحد من العنف والتطرف وجميع أشكال الجريمة العابرة للحدود”.

وتابع: “أود أن أذكر بالتزام الجزائر وعزيمة الجيش الوطني الشعبي على المضي قدما بآلياتنا الإقليمية ودعم الجهود لاستباب الأمن والسلم دوليا وقاريا وإقليميا.

عقب ذلك ، توالت تدخلات رؤساء الأركان للدول الأعضاء في قدرة إقليم شمال إفريقيا ، وكذا الأمين التنفيذي لهذه الآلية الإقليمية ، الذين أعربوا عن شكرهم للجزائر على استضافة هذه الاجتماعات ، التي تعد لبنة أخرى في صرح توطيد العلاقات متعددة الأطراف بين البلدان الأعضاء في قدرة إقليم شمال إفريقيا ، لكونها تعد آلية إستراتيجية ، من آليات الإتحاد الإفريقي لتفادي وتسيير وفض النزاعات وكذا إرساء موجبات السلم والأمن على المستويين الإقليمي والقاري .

واختتمت الأشغال بالتوقيع على التقرير النهائي للاجتماع الحادي عشر للجنة رؤساء الأركان والاجتماع العاشر لمجلس وزراء الدفاع للدول الأعضاء في قدرة إقليم شمال إفريقيا .

وحضر بهذه المناسبة كل من السيد الفريق أول محمد علي الحداد ، رئيس هيئة الأركان العامة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية والسيد محمد الولي أعكيك ، رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والسيد اللواء أركان حرب عصام الجمل ، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية ، والسيد أحمد أحميدة التاجوري ، الأمين التنفيذي لقدرة إقليم شمال إفريقيا .

كما عرف هذا اللقاء مشاركة ، عن الطرف الجزائري ، كلا من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني ورئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي ومدير العلاقات الخارجية والتعاون ، وكذا إطارات وضباط من مختلف الأسلحة والقوات وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!