وهران اليوم

العياشي: الجزائر تجدّد موقفها الداعم للقضية الصحراوية وعلينا ان نبقى متحدين بجانب رئيسنا وجيشنا وقوات أمن بلادنا

أكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية لمساندة الشعب الصحراوي، السعيد العياشي، اليوم الأحد بوهران، أنّ الشعب الصحراوي يواجه استعمار جديد بعد الاحتلال الاسباني، وهو الاحتلال المغربي، ولا يمكن للجزائر ألا تكون بجنب جبهة البوليساريو لأنها هي كذلك حركة تحررية ،”ووفاء لشهدائنا وطبقا لمبادئنا الثورية فنحن في جنب جبهة البوليساريو ،ونحن مع القانون الدولي والحق والعدالة”.

واعتبر العياشي خلال كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العلمي المنظم من طرف اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين تحت شعار “تضحيات الشعبين الجزائري والصحراوي في مجابهة الاستعمار”. أن تضامن الشعب الجزائري مع الشعب الصحراوي في كفاحه لتقرير المصير هو وفاء لتضحيات الشهداء الذين جاهدوا من أجل تحقيق مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها.

وقال العياشي ان شهداء الجزائر ضحوا من أجل تحقيق مبدأ رفض كل أشكال الاستعمار وفي أي مكان، وقامت الجزائر غداة استقلالها ووفاء للمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء بمساندة ودعم كفاح 15 حركة تحررية في إفريقيا وغيرها بينها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب “البوليساريو”، و التي استطاعت الحصول على اعتراف أكثر من 120 دولة في العالم إضافة إلى إقرار منظمة الأمم المتحدة بحق هذا الشعب في تقرير مصيره.

ودعا العياشي الى الوقوف بجانب الرئيس عبد المجيد تبون الذي ينادي الى تعزيز الجبهة الداخلية ،لأن الجزائر مستهدفة باستمرار ،وهدف لأطماع ،مضيفا “علينا أن نكون على يقظة وبكل مسؤولية لمواجهة كل الاحتمالات “،و”علينا ان نبقى متحدين وصامدين بجنب رئيسنا وجيشنا وقوات امن بلادنا لندافع عن ارضنا الزكية التي من أجلها ضحى ملايين الشهداء الطاهرين” .

تجدر للإشارة, أن هذا اللقاء تمّ تنظيمه بجامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” بوهران بالتنسيق مع الإتحاد الوطني للطلبة الجزائريين ومخبر السياسة العامة والأمن الإقليمي بجامعة وهران 2 “محمد بن أحمد” ومخبر البحث التاريخي مصادر و تراجم بجامعة وهران 1 “أحمد بن بلة”.

وعرف حضور ، قنصل الصحراء الغربية في الجزائر، مختلف الأسلاك الأمنية والعسكرية، الأسرة الثورية، الى جانب مدير الجامعة، ممثلي النواب ،ممثل المجلس الشعبي الولائي المرصد الوطني،ممثلي المندوب المحلي لوسيط الجمهورية

المجلس الاعلى للشباب ،واطارات الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين ومكاتب الغرب الجزائري، وممثلي المجتمع المدني،النوادي والتنظيمات الطلابية.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!