وهران اليوم

العربات الهوائية “التريفيليك “في الخدمة مطلع الشهر المقبل

سيكون التريفيليك جاهزا للخدمة ابتداءا من شهر جانفي المقبل و سيشرع في نقل مستعملي العربات الهوائية بشكل تدريجي و ذلك عقب نجاح التجارب  التقنية التي أشرف عليها  والي الولاية.

إنطلاق العربات الهوائية تأتي عقب تصريح الوالي عن دخول المنشأة حيز النشاط الفعلي الشهر المقبل ، و ذلك عقب إنتهاء الأشغال الكبرى و التجهيزات و التجارب التقنية  و فحص و تجارب متتالية بمقطورات فارغة ،و ذلك عقب الانتهاء من مرحلة البناء و الهندسة المدنية و غيرها من الأشغال لوضع التريفيليك في متناول الوهرانيين و السياح .

يأتي ذلك بعد تاخر لأشهر عن التسليم الرسمي للمشروع شهر اكتوبر الفارط ،  ليتم تفعيل مختلف الورشات و تدليل الصعوبات المالية و البشرية لتفعيل تسليمه مع بداية السنة الجديدة، حيث  يضم الخط  36  مقطورة هوائية ،حيث تقدر  طاقة استعابها ل أشخاص و ذلك بمعدل نقل 1200 شخص في غضون 7 دقائق  على مسار يقدر ب1.8  كيلومتر  .

و سيستفيد ساكنة الصنوبر بشكل كبير من المشروع الذي يرتقب تسليمه شهر أكتوبر حيث ستكون المحطة الوسطى بحي لصنوبر اكثر تميزا عن غيرها بسبب الكثافة السكانية ، الى جانب استغلال الوسيلة على مدار السنة ، كما سيكون للمشروع اضافة لقطاع النقل بوهران و ذلك عقب تعطل دام لاكثر من 15 سنة .

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!