وهران اليوم

الضمان الاجتماعي” بوهران يطلق حملة تحسيسية حول مكافحة الادمان والوقاية منه 

أطلق اليوم الثلاثاء ،الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران حملة تحسيسية حول الادمان والمخدرات وتداعياتها في المجتمع وذلك تحت شعار “الضمان الاجتماعي يرافقكم لوقايتكم من مخاطر الادمان”. تمتد هذه الحملة الإعلامية من تاريخ اليوم 30 ماي إلى غاية 08 جوان 2023 .

وتهدف هذه الحملة إلى توعية الرأي العام حول آفة المخدرات و مخاطر المؤثرات العقلية، و أثارها السلبية على المجتمع و ضرورة محاربتها، و إلى تعزيز ثقافة الوقاية من الإدمان لدى المواطنين ،والمساهمة في الحفاظ على صحتهم و إستقرارهم في بيئة عملهم ومحيطهم الإجتماعي، الى جانب تحسيس مهنيي الصحة المتعاقدين، ولاسيما الأطباء و الصيادلة، بمسؤوليتهم في حماية ووقاية المواطنين من آفة المخدرات و آثارها الوخيمة على الصحة العمومية.

وأبرز المتدخلون الاجراءات التي اتخذها الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء للمساهمة في الوقاية من الإدمان، باعتباره فاعل أساسي في محاربة وضبط الإستهلاك المفرط لمختلف الأدوية خاصة المتعلقة بعلاج الأمراض العصبية و النفسية ،من بينها إخضاع أدوية علاج الأمراض العصبية إلى شروط خاصة للتعويض، حيث يتم إحالة كافة الوصفات على المراقبة الطبية، إلزامية وصف هذه الأدوية من قبل طبيب مختص في المجال،تسلم الأدوية على مستوى الصيدليات الناشطة بولاية الإنتساب حصريا،الى جانب تسديد تحفيزات مالية إلى الأطباء المعالجين المتعاقدين عن كل عمل وقائي ضد الإدمان لفائدة المؤمن لهم إجتماعيا و ذوي حقوقهم،وتكفل أطباء الصندوق بتحسيس المؤمن لهم إجتماعيا المرضى بمخاطر التناول المفرط لأدوية الأمراض العصبية و المهلوسات العقلية.

حيث أكد مسؤولو الصندوق استعداده و حرصه على تنسيق جهوده مع مختلف الجهات المعنية للحفاظ على صحة المواطن و تحسيسه حول آفة المخدرات التي تهدد حياته.

وتمّ خلال هذا اليوم الاعلامي إلقاء عدّة مداخلات قدّمها دكاترة وأساتذة مختصّون من بينها مداخلة “لا للإدمان” ،”الإدمان وتأثيراته” ،كما عرف اليوم الاعلامي مشاركة ممثلي الدرك الوطني، الحماية المدنية، وممثلي مختلف الهيئات،الاسرة الجامعية ومصالح التكوين المهني.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!