العالم

الصحراويون يكسرون الحصار البوليسي المغربي للمشاركة في احتفالات خمسينية البوليساريو

تمكنت الجماهير الصحراوية في الاراضي المحتلة من كسر الحصار البوليسي والعسكري المفروض من قبل المغرب, والذي اشتد تزامنا مع الذكرى الخمسين المزدوجة لتأسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح, من خلال تنظيم تظاهرات و احتجاجات بهذه المناسبة.

وعلى مدار أزيد من عشرة أيام من القمع والترهيب الذي مارسته قوات الاحتلال المغربي ضد الصحراويين بالأراضي المحتلة, تعرض العديد من المناضلات والمناضلين الى متابعات لصيقة ومراقبة منازلهم على مدار الساعة, في حصار خانق عليهم لمنعهم من التنقل والتواصل مع باقي المناضلين.

ولكن كل الممارسات القمعية لم تثبط عزيمة الجماهير الصحراوية بالأرض المحتلة وجنوب المغرب, للخروج بقوة ومشاركة باقي اهاليهم في الشتات للاحتفال بهذه الذكرى الغالية, متحدين غطرسة وجبروت ازلام المخزن, بطريقتهم الخاصة وذلك من خلال تنظيم أشكال عديدة للعمل النضالي, تمثلت في احتجاجات سلمية وكتابة شعارات مناهضة للاستعمار المغربي ومؤكدة لوقوف الشعب الصحراوي الى جانب ممثله الشرعي والوحيد الى غاية الانتصار وتحقيق الاستقلال.

وكانت للأعلام الصحراوية وما تحمل من دلالات رمزية تؤكد الهوية الوطنية الصحراوية والمسيرة النضالية, حضورا قويا, فتزينت منازل السكان بها ورفرفت على الاسطح, لتؤكد على تشبث شعب الصحراء الغربية بهويته الوطنية التي لا مناص من الدفاع عنها

كما كثفت الفصائل الطلابية من نشاطاتها داخل المواقع الجامعية بالمدن المغربية وخاصة بأغادير, فكان العلم الصحراوي حاضرا بقوة, بالإضافة الى رفع المناضلين لافتات التضامن مع جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

وبمدينة السمارة المحتلة, نظمت نساء صحراويات مظاهرة سلمية رفعت خلالها الاعلام الوطنية ومعلنة تضامنها اللامشروط مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في عموم السجون المغربية.

كما كانت مدينة الداخلة المحتلة ورغم الحصار, في الموعد من خلال خروج ثلة من شباب الطليعة بالشوارع الرئيسية لإحياء الذكرى الخمسين لاندلاع الكفاح المسلح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!