وطني

الشلف: زراعة أزيد من 2400 هكتار من المساحات الفلاحية بالحمص

التحرير 

سجلت مديرية المصالح الفلاحية بالشلف برسم الموسم الفلاحي الجاري زراعة أزيد من 2.400 هكتار من المساحات الفلاحية بمادة الحمص, في إطار ترقية و تطوير شعبة البقوليات بالولاية, حسبما علم لدى ذات الهيئة.

وأوضح مدير القطاع الفلاحي, مهدي قوادرية لوأج , أن مصالحه التي استهدفت مع بداية الموسم الفلاحي الجاري زراعة 2.000 هكتار من المساحات الفلاحية بالحمص, سعيا لرفع الإنتاج وتطوير شعبة البقوليات, قد سجلت زراعة 2.450 هكتار بهذه المادة.

وأضاف ذات المسؤول أن بلوغ هذه المساحة جاء بفضل الاستجابة الواسعة للفلاحين عبر مختلف البلديات, مشيرا إلى إمكانية توسيع المساحة خلال الموسم المقبل سواء بالنسبة لمادة الحمص أو بقية المواد التي تندرج في إطار هذه الشعبة, على غرار العدس.

وبخصوص مردودية الإنتاج أبرز السيد قوادرية أن مصالحه تتوقع إنتاج ما بين 10 إلى 12 قنطارا بالنسبة للهكتار الواحد من المساحات غير المسقية, وهي حصيلة تعد – حسبه – “إيجابية”, بالنظر لاعتماد أغلب المساحات المزروعة على التساقطات المطرية.

وانطلقت حملة حصاد الحمص بالشلف, الثلاثاء الفارط, من المستثمرة الفلاحية “مبطوش-1” ببلدية الكريمية, فيما انطلقت قبلها أيضا حملة حصاد العدس من بلدية حرشون, علما أن المساحة المزروعة بالعدس بلغت خلال السنة الجارية 230 هكتار عبر مختلف البلديات, وفقا لنفس المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!