وهران اليوم

الشروع في مراقبة الصهاريج عبر 83 محطة بنزين لضبط القياسات بعد توقفها لسنة

 

سيشرع ديوان القياسات القانونية في عملية لمراقبة صهاريج تخزين المواد الطاقوية على مستوى كافة محطات توزيع البنزين باقليم وهران و البالغ عددها 83 محطة بنزين منها 47 محطة تابعة لنفطال و 36 تابعة للخواص حسب ما أكدته مصادر من ديوان القياست القانونية.
حسب ما اشارت اليه الجهات المعنية فان العملية ستنطلق مطلع الشهر المقبل ، و التي ستتم عبر كافة البلديات و دلك عقب توقف عملية المراقبة للصهاريج و خزانات تجميع المواد البترولية بالمحطات خلال السنة الفارطة لتستانف العملية التي ينتظر من ورائها إعادة ضبط الصهاريج و معاينة هده الأخيرة .

كما ستمس العملية الصهاريج الموزعة عبر المنطقة الصناعية بأرزيو و دلك بغية إعادة ضبط المقاييس لاسيما عقب الزلزال الدي ضرب المنطقة مؤخرا ،كما تندرج العملية في اطار تفعيل البرامج المسطرة التي تهدف الى مراقبة دقيقة لكافة العتاد المسخر من أجل ضبط المقاييس، على غرار الموازين المستخدمة على مستوى محلات بيع الجملة و التجزئة و الصياغين و ، كدا الموازين المستعملة عل مستوى ميناء و مطار وهران المتعلقة بشحن السلع و البضائع علاوة على الرافعات و خلاطات الاسمنت لتفادي أية خروقات.

و في هدا السياق تعكف نفطال على إعادة النظر في محطات البنزين المغلقة بوهران و البالغ عددها 5محطات مهملة بالوسط العمراني و التي تظل غير مستغلة ، يأتي هرا في الوقت التي قامت فيه مؤسسة نفطال بوهران بإعادة تأهيل و تجديد 16 مؤسسة خدمات لتوزيع الوقود تابعة لنفطال ،و التي تتعلق بالبرنامج الخاص بصيانة و تهيئة المحطات يندرج مخطط لجعل المحطات تتماشى وفق تسيير متناغم للخدمات .

و سبق لمديرية الطاقة مؤخرا في القيام بحملة تفتيش لجميع محطات خدمات توزيع الوقود التي تنشط بالولاية والمقدر عددها بـ 82 محطة، حيث يبلغ المحطات التابعة لمؤسسة نفطال ب44 محطة منها 16 ذاث تسيير ذاثي لنفطال و 28 تسير من طرف الخواص عن طريق التأجير .

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!