وطني

الشروع في تزويد التلاميذ بالنسخة الثانية من الكتب المدرسية اليوم

 

تشرع وزارة التربية الوطنية، في تزويد المدارس الابتدائية في كامل التراب الوطني، بالنسخة الثانية من الكتب المدرسية، هذا الإثنين.

يخص الإجراء، حسب بيان وزارة التربية، تلاميذ السنوات الثالثة، الرابعة والخامسة ابتدائي، وهي السنوات المعنية بثقل المحفظة في هذه المرحلة، والذين يفوق عددهم ثلاثة (3) ملايين تلميذ.

وتتكفل بعملية التوزيع المراكز الولائية والجهوية لتوزيع الوثائق البيداغوجية، التابعة للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.

ويتعلق الأمر بتوفير نسخ طبق الأصل من الكتب المدرسية المقررة، تخصص لكل تلاميذ السنوات الثالثة، الرابعة والخامسـة من مرحلة التعليم الابتدائي.

وتوزع ثمانية عناوين لكل تلميذ في الثالثة ابتدائي ثمانية عناوين لكل تلميذ في الرابعة ابتدائي، تسعة عناوين لكل تلميذ في الخامسة ابتدائي.

وتبقى هذه النسخ من الكتب “تبقى للمدارس، ويستعملها تلاميذ المستويات المعنية، داخل القسم، أي أن كل تلميذ من تلاميذ المستويات سالفة الذكر يصبح لديه كتاب اقتناه أو استلمه مجانا حسب الحالة، يحتفظ به في منزله، ونسخة ثانية طبق الأصـل لنفس الكتاب محتفظ بها في مدرسته، وهذا بالنسبة لكل الكتب المقررة للمستوى الدراسي المعني وهو ما يجعل أبناءنا في هذه المستويات في غنى عن حمل الكتب في محافظہم”.

وشددت الوزارة على أهمية عدم “حشو محافظ أبنائهم بأشياء وأغراض لا علاقة لها بالدراسة، خاصة أن هذا الإجراء يخفف وزن المحفظة بشكل قطعي وملموس مما لا يدع مجالا للشك”.

وسيدخل الكتاب المدرسي الرقمي حيز الاستغلال لكل المستويات التعليمية في المراحل التعليمية الثلاث، في الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من توزيع النسخة الثانية من الكتب المدرسية، والذي سيكون موضوع إعلان لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!