الحدث

السيد عطاف يجري محادثات ثنائية مع عدد من وزراء خارجية البلدان الشقيقة

كمال ف 
أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم بنيويورك، محادثات ثنائية مع عدد من وزراء خارجية البلدان الشقيقة، حسبما أفاد به اليوم الجمعة بيان للوزارة.

ووفق المصدر ذاته، فقد التقى الوزير أحمد عطاف مع كل من وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية، السيد بسام صباغ، ووزير الشؤون الخارجية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السيد محمد سيداتي، ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية أوغندا، السيد جيجي أودونغو، ووزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية بجمهورية السنغال، السيدة ياسين فال، ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإقليمي والتوغوليين في الخارج بجمهورية توغو، السيد روبرت دوسي.

كماسمح لقاء الوزير أحمد عطاف-يضيف البيان- بنظيره السوري بسام صباغ، الذي تقلد منصب وزير خارجية بلاده قبل أيام، بتجديد التهاني له على الثقة الموضوعة في شخصه لقيادة الدبلوماسية السورية. كما بحث معه سبل الرقي بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وناقش معه مستجدات الأوضاع على الصعيد العربي، لاسيما حرب الإبادة المتواصلة بقطاع غزة والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة .

أما محادثات السيد الوزير مع وزير الخارجية الصحراوي فقد تناولت آخر التطورات المتعلقة بقضية الصحراء الغربية على الصعيد الدبلوماسي، لاسيما آفاق إحياء العملية السياسية الكفيلة بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير، وذلك تحسبا للاستحقاقات المرتقبة على مستوى كل من مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما أجرى السيد وزير الشؤون الخارجية مع نظيره الأوغندي، الذي تترأس بلاده حركة عدم الانحياز ومجموعة 77+ الصين، تشاورا وتبادلا للرؤى حول أهم المسائل الدولية والإقليمية، وبحث معه آفاق الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين، كما أشير إليه . 

من جانب آخر، ناقش الوزير أحمد عطاف مع وزيرة خارجية السنغال سبل توطيد التعاون الثنائي في مختلف الميادين وذلك في إطار التحضير لعقد الدورة المقبلة من اللجنة المشتركة الجزائرية السنغالية خلال الفترة القليلة القادمة.

وفي الختام، استعرض السيد الوزير مع نظيره التوغولي التطورات السياسية والأمنية بمنطقة الساحل الصحراوي وبحث معه عدد من الملفات المرتبطة بالاستحقاقات المنتظرة على الصعيد القاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!