إقتصاد

السيد حشيشي يجري لقاءات رفيعة المستوى خلال مشاركته بقمة “غازتيك”

" محادثات مع وزير النفط الليبي، وزيارة مقر شركة هانيويل للطاقة "

أ عثمان 

التقى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي،على هامش مشاركته في المؤتمر الطاقوي “غازتيك” بمدينة هيوستن الأمريكية، بوفد رفيع المستوى من دولة ليبيا الشقيقة يتقدمه وزير النفط والغاز الليبي السيد خليفة عبد الصادق .

وأوضح اليوم السبت بيان لمجمع سوناطراك، أن هذا اللقاء ركز على التعاون القائم بين الطرفين في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين سوناطراك والمؤسسة الوطنية للنفط في ليبياوالتى تم تعديلها بحلول هذه السنة، وتستهدف استئناف نشاط شركة سوناطراك، من أجل استكمال التزاماتها التعاقدية والشروع في تطوير حقول النفط والغاز المكتشفة بالشراكة في ليبيا.

وفي هذا الصدّد، أكد الطرفان خلال هذه الجلسة على التزامهما بتعزيز التعاون لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة لكلا الطرفين في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى قام الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك والوفد المرافق له بزيارة عمل إلى مقر شركة هانيويل المختصة في الخدمات الطاقوية وانظمة المراقبة والتحكم.

حيث قام خلال هذه الزيارة، ممثلو هانيويل باستعراض آخر التكنولوجيات التي تم التوصل إليها في هذه الشركة، في مجال الكشف عن انبعاثات الميثان والحلول الرقمية لتحقيق نجاعة المنشآت، وكذا أنظمة التحكم عن بعد والأتمتة.

و زار الوفد، مركز الابتكار التابع لشركة هانيويل، حيث اطلع على آخر التطورات التكنولوجية المتعلقة بحلول تقليص البصمة الكربونية في صناعة الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!