العالم

السودان يعلن عن ارتفاع في عدد الوفيات بوباء الكوليرا

الموقع/ وكالات 

كشف ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان, شبل صهباني, عن أن عدد حالات الإصابة بالكوليرا وصلت إلى 658 فيما بلغت الوفيات 28 حالة في خمس ولايات, لافتا إلى أنها نسبة وفيات عالية حيث تبلغ 4,3 في المئة.
وأعلنت وزارة  الصحة في السودان، أن البلاد تعاني من تفشي مرض الكوليرا الذي أدى إلى مقتل العشرات، حيث أشارت نقلا عن وسائل إعلام محلية
أن ولاية كسلا أبلغت عن أكبر عدد من حالات الإصابة بمعدل 473 إصابة, تليها القضارف ب 110 إصابة, ثم الجزيرة ب 51 إصابة, بينما أبلغت العاصمة الخرطوم ونهر النيل عن حالات أقل. وفي السياق, أوضح صهباني أن هذا التفشي لا علاقة له بالتفشي الأول الذي أعلن عنه في سبتمبر 2023, وتم القضاء عليه تقنيا في مايو 2024, مردفا أن “المنظمة تعمل مع السلطات السودانية لتنسيق الاستجابة لتفشي الكوليرا, حيث قامت بتخزين الإمدادات الطبية في الولايات الأكثر تضررا تحسبا لمخاطر الانتشار في موسم الأمطار, وتسريع الاستجابة في جميع الولايات بما في ذلك الخرطوم والجزيرة التي يصعب الوصول إليها بسبب انعدام الأمن حاليا”. ويشار إلى أن حملة تلقيح فموي ضد الكوليرا, اختتمت أمس الخميس, في المناطق التي أبلغت عن أكثر الإصابات, وتم نشر 51 ألف جرعة لقاح بهدف الوصول إلى 97 في المئة من السكان. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!