وطني

السلطات الولائية بمستغانم تضع مخطط سير جديد للواجهة البحرية صلامندر

طارق م

باشرت المصالح الولائية في مستغانم باعتماد مخطط سير جديد على مستوى الواجهة البحرية “أحمد بن بلة” بصلامندر ببلدية وذلك تحسبا لموسم الاصطياف .

وحسب خلية إعلام ولاية مستغانم فإن  والي الولاية , أحمد بودوح, عقد أمس الثلاثاء, اجتماع عمل مع المدراء التنفيذيين والبلديات والمؤسسات المعنية بما في ذلك مؤسسة تسيير موانئ الصيد والنزهة وتسيير خطوط الترامواي “سيترام” لتنظيم حركة السير بالواجهة البحرية وإعداد مخطط جديد تحسبا لموسم الاصطياف.

وحضر هذا الاجتماع التنظيمي ممثلين عن التجار وأصحاب المحلات الذين ينشطون على مستوى الواجهة البحرية لفتح النقاش واتخاذ قرار بخصوص غلق الطريق أمام حركة السيارات, يضيف المصدر ذاته.

وقال الوالي أن الهدف الأساسي من هذا الإجراء هو تفادي عرقلة السير وتقليل الضوضاء ومضاعفة عدد الزوار وإعطاء جاذبية سياحية وتجارية وجمالية أكبر للمنطقة الثانية من حيث توافد المواطنين على مستوى مدينة مستغانم.

وسيتم في إطار هذا المخطط تخصيص موقفين للسيارات على مستوى مؤسسة تراموي مستغانم وميناء الصيد والنزهة بأسعار معقولة ورمزية, استنادا لنفس المسؤول. وخلال هذا الاجتماع ألح السيد بودوح على ضرورة الاعتناء بالجانب الجمالي لواجهة المحلات والمطاعم على مستوى الواجهة وطلائها بما يتناسب والوجه الجديد الذي ستعرفه المنطقة مع الحرص على النظافة واستقبال الزوار والمصطافين بشكل جيد.

وأوضح ذات المصدر أنه  تم تخصيص ما قيمته 400 مليون دج لتهيئة وتحسين الواجهة البحرية “صلامندر” انطلاقا من منطقة الصخور “ليفالاز” وصولا إلى شاطئ “لاكريك” على طول الشارع الرئيسي “أحمد بن بلة” الذي يقطع بلديتي مستغانم ومزغران وقد شارفت الأشغال التي دامت 45 يوما على نهايتها.

تجدر الإشارة أن والي الولاية وقف أمس على آخر الرتوشات لاشغال تهيئة الواجهة البحرية لصلامندر، حيث قام بخرجة ميدانية لموقع الأشغال . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!