وهران اليوم

السفير الاندونيسي : ” الجزائر حليف أكبر نتطلع لإبرام اتفاقيات شراكة و تعاون مع الشركاء الجزائريين في قطاعات متعددة”

 

أكد سفير اندونيسيا  اليوم ، ” ان الجزائر تعتبر من اكبر الحلفاء ، ونتطلع لابرام العديد من الإتفاقيات و الاعلان عن شراكة متعددة بين الجزائر و اندونيسيا”، وذلك خلال الطبعة ال19 للصالون الدولي للسكن و البناء و العقار و الاشغال العمومية التي تحتضنه وهران من 9 الى 13 من الشهر الجاري بقصر المعارض أحمد بن محمد.

و أوضح السفير ، أن بلاده تسعى لرفع قيمة التعاملات التجارية بين البلدين منوها ان حجم التبادلات يقدر بملايين الدولارات ، كما تعكف أندونيسيا على ترقية و تطوير الصادرات و الاستثمار في الجزائر لاسيما في مجال السكن و العقار و الزيوت و صناعة الاغذية و الفوسفاط و التمور وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى.

و تشارك اندونيسيا كضيف شرف بحضور السفير و ذلك للاهمية التي تكتسيها العلاقات بين البلدين منذ فجر الثورة التحريرية و الدعم الذي تلقته من أندونيسيا في معركة الكفاح و النظال.

وتطوّرت مؤشراتُ التعاون بين البلدين؛ خلال السنوات الاخيرة حيث احتلت الجزائر المرتبة الثامنة بين شركاء اندونيسيا، وفي السنة الماضية احتلت المرتبة السادسة، فهنالك صعود مستمر للعلاقات الثنائية في المجال السياسي والاقتصادي والثقافي.

و تعتبر إندونيسيا دولة مهمّة، نظرا لعوامل محدّدة، كعدد السكان البالغ 250 مليون نسمة، وهي الرابع عالميا، وأكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، واقتصادها هو 16 عالمياً، وحسب توقعات خبراء اقتصاديين خلال 10 سنوات القادمة سيحتل اقتصادُنا المرتبة العاشرة،

كما تعتبر الجزائر دولة محورية وهمزة وصل بينها وبين إفريقيا وأوروبا وحوض المتوسط، حيث توجد شركات اندونيسية كثيرة تقوم باستثمارات في الجزائر، وتشيّد المصانع في الجزائر، وهذه ستفتح المجال لاستيعاب اليد العاملة الجزائرية، وتقوية العلاقات بين البلدين.

للإشارة فقد تم خلال سنة 2019، تسجيل ما بين 200 مليون إلى 300 مليون دولار في ما يخص التبادلات الاقتصادية، ولكن هذا الرقم يمثل إيرادات شركة “برتامينا” الإندونيسية من مادة البترول، ولذلك أكد، أن هناك الكثير من الفرص في المستقبل تمكن عن طريقها ترقية العلاقات الاقتصادية والتبادلات التجارية بين البلدين.

كمال.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!