الحدث

الرئيس تبون يصل إلى مقر انعقاد مؤتمر المناخ “كوب 27” بشرم الشيخ

وصل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، إلى مقر انعقاد مؤتمر المناخ “كوب 27” في مدينة شرم الشيخ، وكان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ويشارك رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ المصرية، هذا الاثنين، في اجتماع القمة لرؤساء الدول والحكومات، للدورة الـ 27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وكان الرئيس تبون قد حل مساء الأحد بمدينة شرم الشيخ المصرية, بدعوة من أخيه السيد عبد الفتاح السيسي, رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ومن المنتظر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، فعاليات الشق الرئاسي من الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (كوب 27 ) بشرم الشيخ، بمشاركة نحو 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية.
ويتضمن الشق الرئاسي من المؤتمر عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، حيث سيلقي الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضا ثلاث موائد مستديرة غدا الثلاثاء.

وكانت أعمال مؤتمر ( كوب 27 ) انطلقت بشرم الشيخ أمس بمشاركة واسعة النطاق من جانب مسؤولي وممثلي أكثر من 190 دولة، إلى جانب رؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ والتمويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!