الحدث

الرئيس تبون يحضر حفل الافتتاح الرسمي لكأس العالم في قطر  

يحضر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حفل الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، الذي ينطلق اليوم الأحد في قطر.

وقد وصل ليلة أمس الرئيس تبون الى قطر،وكان في استقباله الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر بمطار حمد الدولي بالدوحة.

وكان رئيس الجمهورية،قد توجّه أمس الى قطر لحضور افتتاح كأس العالم ، وذلك بدعوة من أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة.

حيث سيشرف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، على افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بحضور عدد من رؤساء الدول من بينهم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ورؤساء وفود الدول ، وذلك مساء هذا الأحد في ملعب البيت.

وتعتبر العلاقات الجزائرية القطرية نموذجا يحتذى به في التوافق السياسي والشراكة الاقتصادية والتي زاد من تعزيزها الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين، حيث حضر أمير قطر حفل افتتاح النسخة الـ19 لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها ولاية وهران الصائفة الماضية، كما حضر أيضا القمة العربية التي احتضنتها الجزائر مطلع نوفمبر الجاري ، مقابل زيارة دولة التي قام بها الرئيس تبون لقطر في فبراير الماضي.

وكان الرئيس تبون قد ندد بالحملات المشبوهة التي تستهدف دولة قطر قبيل انطلاق المونديال، مؤكدا دعم الجزائر الدائم والكامل لقطر في هذه المنافسة، والوقوفَ إلى جانبها لدحر هذه الحملات ومروجيها.

وقال عبد المجيد تبون في تصريح لوكالة الأنباء القطرية نهاية الشهر الماضي، “هذه المنافسة العالمية التي تنظمها قطر ستبقى محفورة في تاريخ كرة القدم لأن قطر ستفاجئ العالم بمستوى التنظيم المحكم في كل المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!