وطنيوهران اليوم

الرئيسان تبون وبوتين سيوقعان اعلان شراكة إستراتيجية غذا الخميس

سيعقد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،ونظيره الروسي فلاديمير بوتين محادثات في موسكو يوم غد الخميس، يتخللها التوقيع على إعلان شراكة استراتيجية واسعة بين البلدين. حسبما كشف عنه رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، الذي التقى الرئيس تبون اليوم الأربعاء.

وأكد ميشوستين: “غدا، ستجري محادثات بين الرئيس تبون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين. وسيكون التوقيع على إعلان الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين خطوة هامة..

وأشار أن هذا التوقيع سيكون بمثابة انتقال التعاون الروسي الجزائري إلى مستوى نوعي جديد.. وأضاف “ستعمل حكومتا روسيا والجزائر على ضمان العمل المنسق لتنفيذ الاتفاقات التي سيتم التوصل إليها على أعلى مستوى”.

وتابع ميشوستين: “من المهم أن تكون مقاربات الجزائر وروسيا في الأجندة الدولية متقاربة أو متطابقة. نحن المنتجون الرائدون لموارد الطاقة ونسعى جاهدين لتهيئة ظروف مستقرة للعمل في السوق العالمية. وهذا يلبي بشكل كامل المصالح طويلة الأجل لكل من الموردين والمستهلكين للهيدروكربونات”.

كما رحب ميشوستين باهتمام الجزائر بتوسيع التعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي:”نرحب باهتمام الجزائر بتوسيع التعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.. أنا واثق من أن جميع الدول الخمس سترحب بتطوير التعاون مع الجزائر في مجموعة واسعة من المجالات”.

ووصل الرئيس تبون مساء الثلاثاء إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!