وهران اليوم

الدرك الوطني يضع حدّا لنشاط شركة خاصة للمواد الكيميائية منتهية الصلاحية بطافراوي

تمكنت الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بطفراوي، من وضع حدّ لنشاط شركة خاصة للمواد الكيميائية الصناعية الخطيرة المنتهية الصلاحية. وكشف المساعد رغيوي مليك قائد الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بطفراوي، أن العملية تمت استغلالا لمعلومات واردة الى فرقة الدرك الوطني، مفادها وجود شركة خاصة بها كمية معتبرة من المواد الكيميائية الصناعية الحساسة، المنتهية الصلاحية ،وبعد التنقل الى عين المكان بالاستعانة بفرقة البيئة للدرك الوطني، وممثلي مديريتي البيئة والتجارة ، تمّ اكتشاف 5 مستودعات تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية المنتهية الصلاحية ممثلة في 910 كيس بوزن 25 كلغ منتهي الصلاحية من مادة ثلاثي فوسفات الصوديوم، 1632 كيس بوزن 25 كلغ من مادة صوديوم كوستيك، ‍110كيس سعة 25 كلغ من كاربونات الصوديوم ،180 دلو سعة 45 لتر من هيبروكوهيت الكالسيوم،18 كيس سعة 45 كلغ من مادة ثلاثي الكلور . وقد قُدّرت قيمة المحجوزرات قدرت بمليار 183 مليون سنتيم.

 

وبنفس الشركة، تمت معاينة داخل احد المستودعات ، مكان يقومون فيه بإفراغ أكياس مادة تري صوديوم الفوسفات المنتهي الصلاحية و المتسرب وإعادة طحنها وتعبئتها في أكياس على أنه منتوج روماني مع تغيير تاريخ نهاية الصلاحية .

 

وقد رُفعت ضد مسؤول الشركة عدة مخالفات متعلقة باستغلال منشأة مصنفة بدون الحصول على ترخيص، عدم احترام شروط التخزين للمواد الكيميائية، خلط النفايات الخاصة الخطيرة مع النفايات الاخرى، ممارسة تجارة تدليسية .

وقد تم انجاز ملف قضائي وارساله الى الجهات القضائية المختصة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!