وطني

الدرك الوطني يحجز أزيد من 13 قنطار من اللحوم الفاسدة بورقلة

حجزت مصالح الدرك الوطني بولاية ورقلة مؤخرا, أزيد من 13 قنطار من اللحوم الفاسدة, مخزنة في غرفة تبريد غير مرخصة, حسب ما أفاد به, اليوم الجمعة, بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان أنه في إطار محاربة كافة أشكال الجريمة وكذا المحافظة على الصحة العمومية عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة بتاريخ 23 أفريل ، تم اكتشاف كميات من اللحوم الموجهة للاستهلاك البشري, مخزنة بأحد المستودعات بحي المخادمة ببلدية ورقلة دون مراعاة الشروط اللازمة لعملية الحفظ والتخزين.
وأضاف نفس المصدر أنه تم على الفور تشكيل دورية من طرف الفرقة المحلية مدعمة بفرقة حماية البيئة بالتنسيق مع كل من مديرية التجارة والفلاحة لولاية ورقلة,
وبعد تفتيشه تم العثور على كمية معتبرة من اللحوم الفاسدة تتمثل في اللحوم الحمراء ولحوم بيضاء, بالإضافة إلى الأحشاء والكبد والرؤوس والأرجل, مقدرة ب1350 كلغ مخزنة في غرفة تبريد غير مرخصة داخل مستودع تعود ملكيته للمسمى (أح. ع)، البالغ من العمر 62 سنة.
وعلى إثر ذلك، تم إعداد ملف قضائي بعد إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا، مع إتلاف السلع المحجوزة وتوقيف الشخص المتورط إلى غاية تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!