وطني

الدرك الوطني بسكيكدة يحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر وتوقيف 06 أشخاص

كمال ف

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمرسى التابعة لمجموعة سكيكدة ، من تفكيك شبكة اجرامية تختص في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية ، وذلك حسب ما علم من بيان الدرك الوطني.

وحسب بيان ذات السلك النظامي ” ، العملية جاءت على اثر معلومات واردة إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمرسى مفادها وجود مجموعة من الشباب بشاطئ الرميلة رقم 03 بلدية المرسى، بصدد التحضير لرحلة سرية  عبر البحر باتجاه الضفة الأخرى .

على الفور  تم توجيه أفراد الدورية إلى عين المكان وعند وصولهم -يشير ذات المصدر- تم ضبط 05 أشخاص مشتبه فيهم تترواح أعمارهم بين 26 سنة إلى 31 سنة ينحدرون من إحدى الولايات المجاورة،  كانوا على متن قارب بلاستيكي الصنع مزود بمحرك نوع  ياماها بقوة 85 حصان، كما تم العثور بالمكان على دلو بلاستيكي سعة 20 لتر مملوء بالبنزين مع بعض الأغراض المخصصة للمبيت (أفرشة ، أغطية وعدة حقائب ظهربها ملابس ) مما أكد فرضية  مغادرتهم التراب الوطني عبرمنافذ بحرية بطريقة غير شرعية.

وبعد تكثيف التحريات تبين أن المعنيين كانوا بصدد مغادرة التراب الوطني باتجاه أوروبا  مقابل  مبلغ مالي عن كل شخص .

مواصلة للتحقيق والإجراءات القانونية تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في تنظم رحلات الإبحار السري عبر البحر وتفتيش منزله أين تم العثور على مبلغ مالي مقدر بحوالي 97 مليون سنتيم من عائدات العمل الإجرامي، كما أسفرت العملية عن حجز القارب السالف الذكر مع محركه.

ووفق البيان تم إعداد ملف قضائي في حق المشبه فيهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة  فور الانتهاء من التحقيق بتهمة، جناية تهريب المهاجرين من طرف جماعة إجرامية منظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!