وطني

الدرك الوطني بسعيدة يفكك شبكة إجرامية تقوم بالمتاجرة في المخدرات

كمال ف

في إطار مجابهة الجريمة بشتى أنواعها تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي أعمر من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تقوم بالمتاجرة بالمخدرات بعدة ولايات من الجهة الغربية للوطن، حسبما أفاد به السبت بيان لذات الهيئة .

 وأوضح المصدر ذاته، أن العملية تمت أثناء قيام أفراد فرقة الدرك الوطني بسيدي أعمر التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي بوبكر بدورية عبر الإقليم مع وضع نقطة مراقبة على مستوى الطريق الوطني رقم 06 ،الرابط بين ولايتي سعيدة ومعسكر بمخرج دوار الدواحة بلدية سيدي أعمر، أين تم توقيف سيارة سياحية على متنها شخصان، وبعد مراقبة وثائقها الإدارـة وتفتيشها تفتيشا دقيــقا تم العثـور في التجاوـف الخلفية للسيارة على كمـية من المخــدرات (كيف معالج) قـــدر وزنـــها بـــ 03 كلغ على شكل 06 رزم ،على الفور تم توقيف الشخصان المشتبه فيهما وإقتيادهما إلى الفرقة.

 مواصلة للتحقيق-يضيف البيان- تم تمديد الإختصاص إلى عدة ولايات، حيث أسفرت العملية على توقيف شخصان وحجز مبلغ مالي معتبر من عائدات المتاجرة والتي كانا بصدد دفعها مقابل إستلام الشحنة من المخدرات السالفة الذكر.  

بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية تم توقيف 04 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 34 سنة إلى 45 سنة من بينهم إمرأة ،مع تحديد هوية شخص آخر لا يزال في حالة فرار، حجز 03 كلغ من المخدرات (كيف معالج)، حجز مبلغ مالي قدره  125 مليون سنتيم  من  عائدات المتاجرة بالمخدرات، حجز مركبتين (سيارة سياحية وشاحنة)، نظارة ميدانية نهارية، (04) هواتف نقالة.

سيتم تقديم الأشخاص الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة من أجل جناية القيام بطريقة غير شرعية بحيازة ونقل وتخزين المخدرات (كيف معالج) قصد المتاجرة، كما أشير إليه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!