وطني

الدرك الوطني بتيبازة يتمكن من تفكيك شبكة إجرامية تمتهن السرقة

كمال ف

في إطار مكافحة الظواهر الإجرامية وحماية المواطنين وممتلكاتهم تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفوكة من تفكيك شبكة إجرامية تمتهن السرقة، حسبما أفاد به بيان لخلية إتصال ذات السلك النظامي .

وأوضح المصدر، أن  حيثيات القضية تعود إلى تعرض أحد المواطنين إلى إعتداء بالأسلحة البيضاء من طرف أشخاص ملثمين داخل مسكنه الواقع ببلدية فوكة ولاية تيبازة، أين تم سرقة سيارته السياحية ومبلغ مالي معتبر.

على إثر البلاغ مباشرة تم فتح تحقيق في القضية، حيث أسفرت التحقيقات وفي وقت قياسي إلى توقيف جميع أفراد العصابة المتكونة من خمسة أشخاص، مع إسترجاع جميع المسروقات المتمثلة في سيارة سياحية، ومبلغ مالي من العملة الوطنية المقدر بـ 315 مليون سنتيم ومبلغ مالي من العملة الأجنبية المقدر بـ 540 أورو، كما تم حجز أقنعة وقفازات استعملت في الجريمة بالإضافة إلى حجز: 42 قرص مهلوس، 08 شماريخ (ألعاب نارية).

وعليه فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفوكة- وفق المصدر ذاته- تحقيقا في القضية من أجل جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، السرقة المقترنة بظرف التعدد التسلق والعنف والتهديد بإستعماله، سيتم تقديم الجناة أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا فور الإنتهاء من التحقيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!