وهران اليوم

الدرك الوطني ببن فريحة يطيح بعصابة إجرامية ويحجز 03 قناطير من النحاس

ح. فوزية

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببن فريحة من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية تمتهن السرقة والسطو على المجمعات السكنية مع تخريب أملاك الدولة، متكونة من 11شخص ،كما تم استرجاع المسروقات المتمثلة في مادة النحاس وتجهيزات المرشات.

العملية جاءت بناءا على معلومات مفادها وجود عصابة إجرامية تمتهن السطو والسرقة على المجمعات السكنية والمنازل بإقليم كتيبة أرزيو، واستغلالا للمعلومات تم تنشيط عنصر الاستعلامات  قصد تحديد الاماكن المحتمل السطو عليها على اثر ذلك تم تشكيل دورية والتنقل الىالمجمع السكني الكائن بحي 1000 مسكن ببلدية بن فريحة أين تم ضبط مجموعة متكونة من أربعة أشخاص متلبسين بسرقة التجهيزات المعدنية والنحاسية داخل المجمع ليتم توقيفهم واقتيادهم الى مقر الفرقة.

مواصلة للتحقيقات تم توقيف باقي افراد الشبكة المتكونة من 07  أشخاص واسترجاع جميع المسروقات في ظرف قياسي.

أسفرت العملية عن توقيف 11 شخص مشتبه فيهم مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم مابين 17 الى 36 سنة، كما تم استرجاع كمية من المعدن الأحمر النحاس تقدر ب 03 قناطير و21 قطعة خاصة بتجهيزات المرشات.

بعد استفاء جميع الاجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات حول جناية، تكوين جماعة أشرار لغرض التخطيط لجناية السرقة، التحطيم العمدي لأملاك الدولة وجنحة اخفاء اشياء مسروقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!